Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يحذر من الفكر الإقصائي المتطرف لبن غفير | رؤيا الإخباري

الصفدي يحذر من الفكر الإقصائي المتطرف لبن غفير

الأردن
نشر: 2023-01-05 22:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي
  • الصفدي: ضرورة بلورة تحرك دولي فاعل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف
  • الصفدي:  ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي في المقدسات وعلى دعم دور الوصاية الهاشمية عليها

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا مع وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، بحث خلاله معها تصعيد الاحتلال الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والتحركات الدولية المطلوبة لوقف التصعيد واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس ومقدساتها.


اقرأ أيضاً : الأردن وتركيا يحذران من تبعات اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى


وشدد الصفدي خلال اتصاله بنظيرته الفرنسية ضرورة بلورة تحرك دولي فاعل لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وضمان احترام الوضع القانوني والتاريخي القائم فيه وفي جميع المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وشدد وزير الخارجية خلال الاتصال الذي جرى قبيل انعقاد جلسة خاصة لمجلس الأمن لبحث تصعيد الاحتلال الإسرائيلي بدعوة أردنية فلسطينية مشتركة وبطلب من دولة الإمارات العربية المتحدة، العضو العربي في المجلس، على خطورة اقتحام الوزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانعكاساته على الأمن والاستقرار.

كما حذر الصفدي من خطورة الفكر الإقصائي المتطرف الذي يحمله الوزير بن غفير وضرورة إرسال رسالة دولية واضحة تدينه وترفضه.

وشكر الصفدي الوزيرة الفرنسية على موقف بلادها الذي رفض الاقتحام وأكد على ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي في المقدسات وعلى دعم دور الوصاية الهاشمية عليها، وعلى دعمها عقد جلسة مجلس الأمن اليوم.

وأكدت كولونا أن بلادها تؤكد ضرورة احترام الوضع القانوني والتاريخي في الحرم ووقف جميع الإجراءات الأحادية التي تقوض حل الدولتين.


اقرأ أيضاً : الملك وبن زايد يؤكدان ضرورة وقف جميع إجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعية


واتفق الوزيران على استمرار العمل المشترك ومن خلال مجموعة ميونخ التي تضم بالإضافة إلى الأردن وفرنسا مصر وألمانيا من أجل وقف الإجراءات التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل ومن أجل إيجاد أفق سياسي حقيقي واستئناف المفاوضات لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

أخبار ذات صلة

newsletter