جامعة العقبة للعلوم الطبّية تتجّه صوب زيادة عدد كليّاتها "فيديو"

الأردن
نشر: 2023-01-03 18:05 آخر تحديث: 2023-06-18 12:37
جانب من حفل إطلاق جامعة العقبة الخاصة
جانب من حفل إطلاق جامعة العقبة الخاصة
  • الجامعة بدأت أعمال تشطيب مبنى المستشفى التعليمي

جامعة العقبة للعلوم الطبّية، التي أشار إليها جلالة الملك عبدالله الثاني يوم الاثنين في العقبة، تتجّه صوب زيادة عدد الكليّات الطبّية إلى جانب كليتي الطب وطب الأسنان.


اقرأ أيضاً : الملك: عمل جاد لإيجاد حلول اقتصادية تخفف عن المواطنين


وقال رئيس الجامعة أ.د أحمد حياصات إن خطّة التوسع قيد البحث لدى هيئة المديرين بعد شهرين على قبول 41 طالبا في كليتي الطب وطب الأسنان. ويضم الفوج الأول من المنتسبين إلى أول جامعة طبيّة خاصّة في المملكة 39 طالبا أردنيا وطالبا مصريا وطالبة من قطاع غزّة.

وأكّد حياصات أن هذا الصرح العلمي  يستهدف توسيع قاعدة المعرفة والاحتراف في التخصّصات الطبّية ورفع سوية المهن الطبّية في إقليم الجنوب، الذي يضم كلية طب وحيدة في جامعة مؤتة الحكومية.  


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الصايغ يعلن إطلاق جامعة العقبة الطبية الخاصة


وتستوعب كليتا الطب وطب الأسنان حاليا 300 طالب/ة سنويا، كما تفتح أبوابها لطلاب كليات مماثلة خارج الأردن ممن يرغبون في استكمال دراستهم في الوطن.

في موازاة ذلك، بدأت الجامعة أعمال تشطيب مبنى المستشفى التعليمي، الذي سيدخل الخدمة قريبا بسعة 200 سرير لخدمة مدينة العقبة وسائر إقليم الجنوب.    

وكان جلالة الملك أكّد خلال لقائه وجهاء في مدينة العقبة أهمية بناء قدرات أبناء هذه المدينة الساحلية وتمكينهم من خلال تطوير المدارس والتوسع في أنشطة جامعة العقبة للعلوم الطبّية بمختلف التخصّصات وتوسيع فرع الجامعة الأردنية هناك.

أخبار ذات صلة

newsletter