مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعبئة جالون كاز - أرشيفية

الحكومة تباشر الإشراف على تعديل سعر الكاز

الحكومة تباشر الإشراف على تعديل سعر الكاز

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • المواصفات والمقاييس: سنشرف على تعديل سعر مادة الكاز في جميع محطّات المحروقات

أكدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة، أنها باشرت الليلة الإشراف على تعديل سعر الكاز في محطّات المحروقات، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتجميد الضريبة المفروضة على مادة الكاز.

وقالت المؤسسة إن كوادر المؤسسة ستشرف على تعديل سعر مادة الكاز في جميع محطّات المحروقات بالمملكة البالغ عددها 706 محطات.


اقرأ أيضاً : الحكومة تخفض سعر بيع الكاز


وأضافت  أن هذه الكوادر المدربة والمؤهلة تقوم بهذا العمل بشكل دوري مع كل تعديل على المحروقات بحيث تكون الأسعار قد عُدِّلت بحلول صبيحة يوم غد الثلاثاء.

وتواصل فرق المؤسسة جولاتها التفتيشية للتحقق من صحة قياس مضخات الوقود وجودته والتأكد من عدم خلط نوعين من المحروقات أو خلط إحداها مع الماء، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وفقا لقانون المواصفات والمقاييس رقم 22 لسنة 2000 وتعديلاته والتعليمات الصادرة عنه.

الحكومة تخفض سعر بيع الكاز

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتجميد الضريبة المفروضة على مادة الكاز، وتأكيد رئيس الوزراء بأن الحكومة ستباشر فورا بتجميد الضريبة، تم توجيه لجنة تسعير المشتقات النفطية للمباشرة بتنفيذ التوجيه الملكي.

وبناء عليه اجتمعت اللجنة الاثنين واتخذت قرار تجميد الضريبة وأبلغت الشركات بمضمونه الذي ينص على تخفيض سعر مادة الكاز بمقدار 165 فلسا (قيمة الضريبة الثابتة) ليصبح سعر الليتر 620 فلسا بدلا من 785 فلسا.

وبموجب القرار ينخفض سعر تنكة الكاز ليصبح 12 دينارا و400 فلس بدلا من 15 دينارا و700 فلس اي بواقع ثلاثة دنانير و300 فلس للتنكة.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد وجه الحكومة اليوم الى تجميد الضريبة على الكاز خلال فصل الشتاء لتخفيف الأعباء على المواطنين خصوصا ذوي الدخل المحدود.

واكد دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ان الحكومة ستباشر فورا بتجميد الضريبة المفروضة على الكاز وحتى نهاية فصل الشتاء وفقا للتوجيه الملكي السامي. وان الحكومة ستنفذ توجيهات جلالة الملك بان لا يتم رفع سعر الكاز حتى لو ارتفع سعره عالميا الى نهاية فصل الشتاء وستلتزم بتخفيضه اذا انخفضت الاسعار العالمية.