كتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الأربعاء

طقس
نشر: 2022-12-21 01:28 آخر تحديث: 2022-12-21 01:28
أجواء ماطرة وسط العاصمة عمان - أرشيفية
أجواء ماطرة وسط العاصمة عمان - أرشيفية
  • يتوقع هطول زخات متفرقة من الأمطار

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، إن أحدث قراءات الخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن لامتداد منخفض جوي يوم الأربعاء (آخر أيام الخريف فلكيا).

وأضاف أن الكتلة الهوائية الباردة نسبيا والرطبة قادمة من شرقي القارة الأوروبية، ستعمل على هبوط درجات الحرارة سواءً في ساعات النهار أو الليل.


اقرأ أيضاً : الانقلاب الشتوي الخميس المقبل


 وأشار إلى أن الطقس يبدأ مُستقراً بوجهٍ عام الأربعاء، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتُصبح قريبة مما هو مُعتاد عليه لمثل هذا الوقت من العام، و تتكاثر تدريجياً كميات من السحب والغيوم على ارتفاعات مُختلفة مع ساعات العصر والمساء وتنشط سرعة الرياح أحياناً ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة في نطاقات جغرافية ضيقة. 

يكون الطقس بارداً وغالباً غائم في أغلب المناطق مع ساعات الليل، مع بقاء الفرصة مُتاحة لبعض الأمطار خاصة في شمال و وسط المملكة كما تمتد لأجزاء من المُرتفعات الجنوبية، و تضعف بشكل كبير الأمطار بُعيد ساعات مُنتصف الليل عن معظم المناطق، ويُتوقع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية و تشكل الضباب في بعض المُرتفعات الجبلية والسهول. 

التوصيات 

الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة المُختلفة.

خطر الانزلاق على الطُرقات في المناطق التي تشهد هُطولاً للأمطار. 

احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية ليلة الأربعاء/الخميس و ساعات الصباح الباكر من يوم الخميس نتيجة تشكل الضباب في بعض المُرتفعات الجبلية والسهول.

أخبار ذات صلة

newsletter