تعرف إلى فعاليات حفل الختام للمونديال العربي الأول

رياضة
نشر: 2022-12-18 11:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: أنس عشا
من حفل الافتتاح
من حفل الافتتاح
  • ستُفتح بوابات الملعب أمام الجماهير قبل 4 ساعات من انطلاق المواجهة
  • يطمح المنتخب الأرجنتيني من خلال المباراة النهائية للمونديال لرسم مسك الختام للرحلة الدولية للنجم ليونيل ميسي
  • تبحث فرنسا عن التتويج باللقب الثاني على التوالي

إثنا عشر عاما وصولا للحلم، بين لحظة الإعلان عن اختيار قطر دولة مستضيفة لكأس العالم 2022، وبين النهائي الذي سيُعلن عن بطل النسخة الثانية والعشرين من المونديال، ويجمع بين فرنسا والأرجنتين عند الساعة السادسة من مساء الأحد على ستاد لوسيل، بحضور جماهيري سيزيد عن 88 ألف مشجع سيتابعون الختام للنسخة المونديالية التي وصفها رئيس الاتحاد الدولي جياني أنفانتينو بأنها الأنجح.


اقرأ أيضاً : كرواتيا تتفوق على المغرب وتحصد المركز الثالث في كأس العالم


وكما كانت الجماهير مع حفل افتتاح استثنائي، فإنها تنتظر حفل الختام الذي تم الإعلان عن فقراته، حيث سينطلق قبيل انطلاق المباراة النهائية وسيمتد لمدة 15 دقيقة ومن المنتظر أن تبرز فقرات الحفل اجتماع العالم بأسره على مدى 29 يوما بفعاليات شعرية وموسيقية.

وحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم سيؤدي دافيدو وعائشة أغنية "هيا هيا"، ويقدّم الفنانان أوزونا وجيمس أغنية "ارحبو"، بالإضافة لنورة فتحي وبلقيس ورحيمة رياض ومنال في أغنية "لايت ذا سكاي"، بينما أكدت تقارير صحفية أن الفنان المصري ويجز سيؤدي أغنية بين شوطي اللقاء.

وستُفتح بوابات الملعب أمام الجماهير قبل 4 ساعات من انطلاق المواجهة، علما أن الأحد يشهد اليوم الوطني لدولة قطر وبالتأكيد ستشهد جميع مناطق قطر العديد من الفعاليات الاحتفالية والرياضية والوطنية.

النهائي الحلم

ويطمح المنتخب الأرجنتيني من خلال المباراة النهائية للمونديال لرسم مسك الختام للرحلة الدولية للنجم ليونيل ميسي، والذي أعلن أنه يخوض موندياله الأخير، كما أنه يطمح لتجاوز الخيبة التي عاصرها الجيل الحالي عندما خسر نهائي مونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا .

بدورها تبحث فرنسا عن التتويج باللقب الثاني على التوالي، بعد فوزها بلقب النسخة الماضية في روسيا 2018، علما أن إنجاز التتويج بلقبين متتالين غائب عن الكرة العالمية منذ نسخة بيليه من المنتخب البرازيلي، متسلحة بمبابي وكوكبة النجوم المميزة التي ترافقه.

وستحمل المباراة منافسة نارية بين هجوم الفريقين إذ يتقاسم ليونيل ميسي ومبابي صدارة الهدافين بـ 5 أهداف لكل منهما، ويتقاسم الفرنسي جيرود المركز الثاني مع الأرجنتني ألفاريز بـ 4 أهداف لكل منهما.

ولم يخسر المنتخب الفرنسي إلا مباراة واحدة في البطولة وكانت أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف في ختام دور المجموعات، فيما افتتحت الأرجنتين مشوارها في البطولة بالخسارة من السعودية بهدفين لهدف، قبل أن تبدأ سلسلة الانتصارات.

ومن المنتظر أن يحظى المنتخبان وخصوصا الأرجنتيني بحضور جماهيري كبير، حيث تواجدت الجماهير الأرجنتينية في قطر قبل أسابيع من انطلاق البطولة، بينما تتوافد جماهير الديوك الفرنسية إلى الدوحة بأعداد كبرة منذ انطلاق المونديال. 

ويمتلك المنتخبان لقبين في رصيدهما؛ إذ توج المنتخب الأرجنتيني بلقبي 1978 على أرضه و1986 في المكسيك، ويبحث عن مسك الختاك لمسيرة نجمه ليونيل ميسي الدولية، بينما يبحث المنتخب الفرنسي على اللقب الثاني على التوالي، حيث توج بلقب 1998 على أرضه و2018 في روسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter