Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كرواتيا تتفوق على المغرب وتحصد المركز الثالث في كأس العالم | رؤيا الإخباري

كرواتيا تتفوق على المغرب وتحصد المركز الثالث في كأس العالم

رياضة
نشر: 2022-12-17 19:54 آخر تحديث: 2022-12-17 19:57
تحرير: أنس عشا
من المباراة
من المباراة
  • وصول المغرب للمربع الذهبي، كان الانجاز الأفضل بتاريخ الكرة العربية والإفريقية

حقق المنتخب الكرواتي المركز الثالث في كأس العالم بعد فوزه على نظيره المغربي بهدفين لهدف في مباراة الترتيب، والتي أقيمت على ستاد الخليفة الدولي.

وتقدمت كرواتيا عن طريق جوسكو جفارديول بالدقيقة السابعة من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل أشرف داري بالدقيقة التاسعة، فيما سجل ميسلاف اورسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول.

وهذه المرة الثانية التي يحصد فيها المنتخب الكرواتي المركز الثالث بعد نسخة 1998، بينما كان وصيفا في النسخة الماضية.

يذكر أن وصول المغرب للمربع الذهبي، كان الانجاز الأفضل بتاريخ الكرة العربية والإفريقية.

الطريق للمربع الذهبي 

وكان المنتخبان قد تواجدا في المجموعة السادسة وتعادلا في مواجهتمها بدون أهداف، حيث تصدرت المغرب المجموعة بـ7 نقاط، بعد فوزها على بلجيكا "ثالثة كأس العالم 2018" بهدفين دون رد، وكندا بهدفين لهدف،قبل أن تقصي إسبانيا في دور ثمن النهائي بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل السلبي، ولتفوز على البرتغال بهدف نظيف سجله المهاجم يوسف النصيري في ربع النهائي، ولتتوج مشوارها الرائع بالوصول للدور نصف النهائي، قبل أن تخسر من فرنسا بهدفين دون رد.

أما كرواتيا فقد تغلبت كندا بأربعة أهداف لهدف، وتعادلت مع بلجيكا بدون أهداف، وفازات على اليابان بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا، وعلى البرازيل بفارق ركلات الترجيح أيضا بعد التعادل السلبي بالوقت الأصلي وبهدف لمثله مع نهاية الوقت الأشواط الإضافية، قبل السقوط أمام الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

المواجهة النهائية 

يذكر أن المباراة النهائية ستجمع المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي على ستاد لوسيل عند الساعة السادسة من مساء الأحد، ويطمح المنتخبان من خلالها لحصاد البطولة الثالثة بتاريخهما، حيث توج المنتخب الأرجنتيني بلقبي 1978 على أرضه و1986 في المكسيك، ويبحث عن مسك الختاك لمسيرة نجمه ليونيل ميسي الدولية، بينما يبحث المنتخب الفرنسي على اللقب الثاني على التوالي، حيث توج بلقب 1998 على أرضه و2018 في روسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter