جمعية جراحات التجميل: العمليات "الفاشلة" تدمر العائلة

الأردن
نشر: 2022-12-13 07:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
معدات طبية - تعبرية
معدات طبية - تعبرية
  • الشوبكي: الليزر بحاجة إلى متخصص ودراية كاملة في مجالات استخدامه

قال رئيس الجمعية الأردنية لجراحة التجميل والترميم، عمر الشوبكي، الثلاثاء، إن المدة الأخيرة شهدت تجاوزات كثيرة في مجال عمليات الليزر، إضافة إلى تعديات على جراحات التجميل.


اقرأ أيضاً : إجراءات مشددة لاستيراد وتداول المستلزمات والأجهزة الطبية


وأضاف الشوبكي لـ"رؤيا" أن الليزر بحاجة إلى متخصص ودراية كاملة في مجالات استخدامه، ويجب أن يكون استخدامه من قبل طبيب مؤهل ومرخص لجراحة التجميل.

وأشار إلى أن الأطباء المرخصين لهم الحق في إجراء عمليات شفط الدهون، وعمليات التجميل الأخرى.

وأوضح الشوبكي أنه للتخفيف من هذه الظاهرة جرى تشكيل لجنة ضمت الغذاء والدواء ووزارة الصحة، إضافة إلى نقابة الأطباء والأجهزة الأمنية، للكشف على المراكز التي لديها تجاوزات.

انفصال الزوجين

وينتج عن عمليات التجميل "الفاشلة"، انفصال الزوجين وتدمير العائلة، بسبب الرغبة في الكسب المادي غير المشروع من قبل الذين يجرون الجراحات التجميلية، بحسب الشوبكي.

ويأمل الشوبكي من وزير الصحة فراس الهواري، تشكيل دائرة خاصة لضبط عمليات التجميل في الأردن، قبل أن تصل عمليات التجميل غير المرخصة إلى تدمير سمعة الأردن الطبية، وفق قوله.

وكان مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، شكل لجنة فنية لاعتماد أجهزة الليزر والأشعة والليزك وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة، للحد من فوضى استخدامها في مراكز التجميل والعيادات غير المرخصة.

أخبار ذات صلة

newsletter