مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

معدات طبية

إجراءات مشددة لاستيراد وتداول المستلزمات والأجهزة الطبية

إجراءات مشددة لاستيراد وتداول المستلزمات والأجهزة الطبية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • مهيدات: تقرر عدم إنجاز أي فاتورة استيراد لأجهزة الليزر إلا بعد الحصول على عدم ممانعة من الصحة

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نزار مهيدات، الاثنين، إن المؤسسة من خلال مديرية المستلزمات والأجهزة الطبية، اتخذت إجراءات لتعزيز مراقبة وتتبع استيراد وتداول المستلزمات والأجهزة الطبية.


اقرأ أيضاً : القبض على صاحبة مركز تجميل أجرت عملية "شفط دهون" لسيدة من جنسية عربية


وأضاف مهيدات، في بيان صحفي، أن الإجراءات تضمن حصر استخدام المستلزمات والأجهزة الطبية في المؤسسات المرخصة أصولِيا، والتداول الآمن لها حفاظا على صحة وسلامة مستخدميها.

وأوضح أن المؤسسة طورت عدة إجراءات رقابية مشددة بهذا الصدد، حيث تقرر عدم إنجاز أي فاتورة استيراد لأجهزة الليزر بجميع أنواعها إلا بعد الحصول على عدم ممانعة من وزارة الصحة على هذه الفواتير لضمان حصر استخدام أجهزة ليرز في مراكز تجميل المرخصة.

فواتير الاستيراد

وأشار مهيدات، إلى أن المؤسسة أكدت على مستوردي المستلزمات الطبية بما فيها المعقمات والمطهرات ضرورة الاحتفاظ بفواتير الاستيراد وقوائم البيع الخاصة بكل عملية استيراد للمستلزم الطبي حقن الفيلر filler والتي تحدد الجهة المباع لها لضمان استخدامها من قبل الجهات المصرح لها استخدام هذا النوع من المستلزمات الطبية وأن تكون مفصلة لكل عملية استيراد.

كما عممت المؤسسة على منتجي ومستوردي مستحضرات التجميل ضرورة تزويد المؤسسة بتنازل موقع ومصدق بنكي من الوكيل السابق في حال تم تقديم طلب تغيير نقل وكالة خاصة بالمستحضرات التجميل والمستحضرات التجميلية الصيدلانية.