Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اشتباكات بين جماهير عرب وألمان بسبب صور أوزيل | رؤيا الإخباري

اشتباكات بين جماهير عرب وألمان بسبب صور أوزيل

رياضة
نشر: 2022-12-02 13:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
مشجعان عربيان يحملان صورة مسعود أوزيل
مشجعان عربيان يحملان صورة مسعود أوزيل
  •  مقاطع فيديو أظهرت ردود فعل الجماهير الألمانية بعد رفع صور للاعب مسعود أوزيل
  • انتشار فيديو الاشتباكات بين الجماهير العربية والألمانية عبر مواقع التواصل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ظهر خلالها ردود فعل الجماهير الألمانية وصفها النشطاء بالعدائية بعد أن رفعت الجماهير العربية صورا لنجم كرة القدم الألمانية المعتزل الدولي مسعود أوزيل.


اقرأ أيضاً : "شماتة أردنية".. وسم #منتخب_الشواذ يشعل تويتر بعد خروج ألمانيا من المونديال


وبحسب عربي بوست فقد اشتبك المشجعون الألمان مع العرب وحاولوا تمزيق صورة اللاعب الذي ينحدر من أصول تركية.

وانتشرت الفيديوهات بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي إذ عمد المشجعون الألمان على استتفزاز العرب بحركات مهينة وغير لائقة.

وكانت امتلأت مدرجات ملعب البيت بمئات الصور الخاصة باللاعب الذي استحوذ على إعجاب الكثيرين نتيجة لمواقفه ضد المثليين، إذ عانى في وقت سابق من عنصرية الغرب بسبب أصوله المسلمة وبسبب دعمه لمسلمي الإيغور.

وأعلن مسعود أوزيل اعتزاله اللعب على المستوى الدولي عام 2018 ؛ بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و"البروباغندا اليمينية المتطرفة" في الإعلام الألماني ضده، فضلاً عن معاملته بـ"شكل عنصري"، بعد ظهوره في صورة مع الرئيس أردوغان، في مايو/أيار الماضي.

منتخب الشواذ

وفي سياق منفصل، اشتعلت منصة "تويتر" في الأردن بوسم #منتخب_الشواذ عقب خروج منتخب ألمانيا لكرة القدم من الدور الأول في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.


اقرأ أيضاً : جنون كأس العالم.. اليابان تقصي ألمانيا من المونديال من بوابة إسبانيا


وحصد الوسم نحو 13 ألف تغريدة حتى كتابة هذه السطور، "شماتة" بخروج الماكينات الألمانية ردا على سلوك لاعبي المنتخب في أول مباراة لهم بتكميم أفواههم لحظة التقاط الصورة التذكارية عند مواجهة اليابان، احتجاجا منهم على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السماح لهم بارتداء شارات دعم المثليين.

أخبار ذات صلة

newsletter