مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أسامة

طبيب بيطري: الأغنام التي ظهرت في الكرك بحالة صحية ممتازة

طبيب بيطري: الأغنام التي ظهرت في الكرك بحالة صحية ممتازة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  •  حالة الدوران هذه تحدث عندما يقومون بعزل الحملان عن امهاتهن

قال علي المحادين صاحب الأغنام التي ظهرت في مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تسير بشكل دائري منتظم حول حظيرتها بأن تصرّف الأغنام بهذا الشكل يعتبر أمرًا طيبعيًّا ويتكرر بشكل شبه دائم.


اقرأ أيضاً : بعد دوران الأغنام في الكرك.. إليك تفسير اللغز


وأضاف محادين لـ"رؤيا"، أن حالة الدوران هذه تحدث عندما يقومون بعزل الحملان عن امهاتهن من النعاج حيث تقوم الأمهات بالدوران حول الحظيرة باحثة عن صغارها وأن الأمر يحدث بشكل شبه يومي، مؤكدًا أن الطبيب البيطري لدى مديرية الصحة حضر إلى الموقع حال انتشار المقطع وقام بفحص الأغنام.

 ولفت إلى أنَّها ليست حالة مرضية وأن ما تم تداوله هو مجرد مقطع فيديو تم تصويره من قبل شخص مر بالطريق وقام بنشره لتصبح متداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وضع الأغنام الصحي

من جانبه، قال الدكتور مروان العوابدة الطبيب البيطري المناوب لدى مديرية زراعة محافظة الكرك، إنه عند وصوله للموقع لاحظ بأن وضع الأغنام الصحي ممتاز ولا يوجد أي علامات مرضية وما حدث هو سلوك غير مرضي، مؤكدًا على ما قاله المزارع بأن ما حدث هو مجرد بحث الأمهات عن المواليد وأنه سلوك طبيعي يحدث عند أغلبية المزارعين.

وفي تصريح لمدير مديرية زراعة محافظة الكرك المهندس مصباح الطراونه لـ"رؤيا" قال، ‘إنه حال وصول المعلومة للمديرية قام بتوجيه الطبيب المناوب بالكشف على الحالة وتبيّن بأنها حالة دوران طبيعيه لأمهات الأغنام التي تبحث عن مواليدها، وأن المزارع صاحب الاغنام قام بعمل حظيرة لها بشكل دائري وواسع وأن الاغنام حين عودتها من المرعى وقبل دخولها للحظيرة تبدأ بالحركة حولها للبحث عن صغارها، مؤكدًا عدم وجود أي حالة مرضية وأن سلوك الأغنام في بحثها عن صغارها بهذه الطريقة هو أمر طبيعي جدًّا.