Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الناتو: أوكرانيا ستصبح عضوا في الحلف | رؤيا الإخباري

الناتو: أوكرانيا ستصبح عضوا في الحلف

عربي دولي
نشر: 2022-11-25 16:57 آخر تحديث: 2023-06-18 12:54
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يانس ستولتنبرغ
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يانس ستولتنبرغ
  • الناتو: أبوابنا مفتوحة وليس لدى روسيا حق النقض على توسيع الحلف
  • الناتو: الأمر متروك للدول المتحالفة لاتخاذ القرارات بشأن الانضمام

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي يانس ستولتنبرغ، أن أوكرانيا ستصبح عضوا في الناتو، وأن موسكو ليس لديها حق النقض على توسيع الحلف.


اقرأ أيضاً : "الناتو": نتحقق من تقارير عن سقوط صواريخ في بولندا


ووفقا ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء، قال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي ببروكسل اليوم الجمعة، إن أبواب الناتو مفتوحة وقد أظهرنا ذلك هذا العام لا بالأقوال فحسب، بل بالأفعال أيضا، كذلك مع انضمام مقدونيا الشمالية مؤخرا، وبدء عملية انضمام فنلندا والسويد، والتي عارضتها موسكو.

أبواب مفتوحة

وأشار ستولتنبرغ إلى أنه من خلال القيام بذلك "نظهر أن أبواب الناتو مفتوحة، وليس لدى روسيا حق النقض على توسيع الحلف"، وأن "الأمر متروك للدول المتحالفة لاتخاذ القرارات بشأن الانضمام".

وأضاف سكرتير الناتو على ضوء اجتماع وزراء خارجية دول الحلف الأسبوع المقبل في بوخارست، أيضا، أن "هذه هي الرسالة نفسها موجهة إلى أوكرانيا. لقد كررنا القرار الذي اتخذ في قمة بوخارست 2008 بأن أوكرانيا ستصبح دولة عضو".


اقرأ أيضاً : تركيا ترحب بانضمام السويد إلى الناتو بعد إزالة مخاوفها الأمنية


مساعدة أوكرانيا

وذكر ستولتنبرغ، أن "السبيل لمساعدة أوكرانيا على اقتناء العضوية، يكمن في العمل معا في كييف، على الصعيدين السياسي والعملي، وهو ما نقوم به"، وكذلك "من خلال ضمان الاحتياجات الأكثر إلحاحا لهذا البلد، ومن خلال المزيد من التعاون على المدى الطويل".

أخبار ذات صلة

newsletter