"الناتو": نتحقق من تقارير عن سقوط صواريخ في بولندا

عربي دولي
نشر: 2022-11-16 00:21 آخر تحديث: 2022-11-16 00:21
دخان يتصاعد فوق لفيف بعد غارات بالصواريخ على مدينة بغرب أوكرانيا
دخان يتصاعد فوق لفيف بعد غارات بالصواريخ على مدينة بغرب أوكرانيا
  • احتمال سقوط صواريخ روسية في بولندا

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو" أنه يتحقق من تقارير غير مؤكدة عن احتمال سقوط صواريخ روسية في بولندا مؤكدا أنه يعمل عن كثب مع وارسو العضو في الحلف، وفق ما ذكره مسؤول.


اقرأ أيضاً : روسيا تشن هجوما لاذعا على حلف شمال الأطلسي


وقال المسؤول في الناتو طالبا عدم الكشف عن هويته "إننا ننظر في تلك التقارير وننسق عن كثب مع حليفتنا بولندا".

 زيلينسكي: "تصعيد كبير" 

واتّهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء روسيا بإطلاق صواريخ على بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي، معتبرًا ذلك "تصعيدًا كبيرًا" في الغزو الروسي لبلاده.

وقال زيلينكسي في كلمة إلى الأمّة، "اليوم ضربت صواريخ روسية بولندا، أراضي دولة حليفة. قُتل أشخاص. رجاء تقبلوا تعازينا". وأضاف "كلما طالت المدة التي تشعر خلالها روسيا بهذه الحصانة، كلما ازدادت التهديدات ضد أي شخص في مرمى الصواريخ الروسية. إطلاق الصواريخ على أراضي الناتو هو هجوم روسي على الأمن الجماعي. هذا تصعيد كبير جدًا. يجب أن نتحرك".

الاتحاد الأوروبي يعرب عن "صدمته" 

أعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الثلاثاء عن "صدمته" إزاء تقارير أفادت بمقتل أشخاص جراء سقوط صواريخ أو مقذوفات روسية في بولندا.

وأعرب ميشال في تغريدة عن "صدمته إزاء أنباء عن مقتل أشخاص في الأراضي البولندية جراء سقوط صاروخ" أو مقذوفات. وتقدّم ميشال بالتعازي للعائلات، وقال "نقف إلى جانب بولندا. أنا على تواصل مع السلطات البولندية ومع أعضاء الاتحاد الأوروبي وحلفاء آخرين".

أخبار ذات صلة

newsletter