Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء واحتمالية هطول الأمطار | رؤيا الإخباري

انخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء واحتمالية هطول الأمطار

طقس
نشر: 2022-11-22 06:47 آخر تحديث: 2022-11-22 08:34
تساقط أمطار - ارشيفية
تساقط أمطار - ارشيفية
  • توقعات بتدفق تيارات غربية بحرية رطبة إلى الأردن
  • فرصة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء محدودة
  • طقس بارد نسبياً ليلا في أغلب المناطق

تشير آخر القراءات الجوية الصادرة عن موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إلى توقعات بتدفق تيارات غربية بحرية رطبة إلى الأردن الثلاثاء، تعمل على انخفاض على درجات الحرارة لتعود بذلك إلى مُعدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام.  


اقرأ أيضاً : منخفض جوي يؤثر على الأردن نهاية الأسبوع


ويُتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الثلاثاء، لتُصبح حول مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً لطيفاً في أغلب المناطق، وفي المُرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور للسُحب على ارتفاعات عالية ومُتوسطة.

وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويكون الطقس بارداً نسبياً ليلا في أغلب المناطق، وباردا في المُرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية، وترتفع نسب الرطوبة السطحية و يتشكل الضباب في بعض المناطق الصحراوية.

منخفض جوي نهاية الأسبوع 

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، إن نواتج التحليلات وبيانات المُحاكاة الحاسوبية تُشير إلى أن الأردن وسائر دول شرق البحر الأبيض المُتوسط على موعد مع تأثرها بِمُنخفض جوي جديد مع نهاية الأسبوع الحالي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية، قابل للتطور ومُرفق بكتلة هوائية باردة و رطبة.

وتُشير نتائج تحليلات المتنبئين الجويين إلى أن المُنخفض الجوي سيترافق بانخفاض حاد على درجات الحرارة بالمُقارنة مع هذه الأيام وتُصبح أقل بكثير من مُعدلاتها المُعتادة، ويُتوقع أن يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُعظم المناطق، و تتكاثر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.

ويُتوقع هطول الأمطار في العديد من المناطق وتترافق مع تساقط لزخات من البَرَد أحياناً فوق المُرتفعات، كما يُتوقع أن يترافق تأثير هذا المُنخفض الجوي أيضاً بنشاط في الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية و تتسبب في حدوث الموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter