مشاريع بـ2.5 مليون دينار في "حرة الزرقاء"

اقتصاد
نشر: 2022-11-17 16:32 آخر تحديث: 2023-06-18 13:09
مبنى إدارة المناطق الحرة
مبنى إدارة المناطق الحرة

 

  • الغرايبة: إدارة المناطق الحرة استكملت تنفيذ عطاء إنشاء محطة تحلية المياه في المنطقة الحرة الزرقاء

افتتح رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية والمناطق الحرة والمناطق التنموية خلف الهميسات، الخميس، عددا من مشاريع البنى التحتية الإنشائية في المنطقة الحرة الزرقاء، بهدف تطوير ورفع سوية البنية التحتية في المناطق الحرة، وبما يرتقي لتقديم خدمات مميزة للمستثمرين.


اقرأ أيضاً : شركات التخليص: انخفاض أسعار الشحن من الصين سيعود بالنفع على المستهلك


وتفقد الهميسات عددا من المشاريع قيد الإنشاء في المنطقة الحرة الزرقاء، مثل مشروع إنشاء قناة مائية، ومشروع إعادة تطوير المستودعات العامة، ومشروع الطاقة البديلة، وغيرها من المشاريع التي تقدر تكلفتها بنحو 2.5 مليون دينار.

واشتملت المشاريع على مشروع محطة تحلية المياه، وقاعة انتظار جديدة خاصة لاستقبال المراجعين، والشروع في بناء نظام الطاقة الشمسية في ساحة التجزئة لتنظيم حركة وخروج البضائع.

محطة تحلية

وقال مدير عام المناطق الحرة، عبد الحميد الغرايبة، من جانبه، إن إدارة المناطق الحرة استكملت تنفيذ عطاء إنشاء محطة تحلية المياه وتشغيل البئر الجديدة في المنطقة الحرة الزرقاء، للمحافظة على استمرارية امتلاء الخزانات الرئيسية.


اقرأ أيضاً : توقعات بانخفاض أسعار سلع مع تراجع أجور الشحن من الصين - فيديو


وأوضح الغرايبة أن البئر تغذي المنطقة الحرة بما يعادل 3060 م3 أسبوعيا، ما يعوض النقص الحاصل في التغذية المائية في المنطقة الحرة بالزرقاء.

نشاط التجزئة

وأشار إلى أنه ولغايات تنظيمية لمقاطع التجزئة، تم تقسيم جزء من الساحة العامة لـ31 مقطعا بمساحة تقريبية 29 دونما، وإنشاء شبكة من الطرق التي تخدم هذه المقاطع مع جميع خدمات البنية التحتية اللازمة، إضافة إلى ساحة عامة للتخزين بمساحة 13 دونما تقريبا، ومساحة مخصصة لغايات استثمارية مستقبلا بمساحة 12 دونما، لحصر وتنظيم قطاع الخدمات بما يخص نشاط التجزئة، وكذلك توفير ساحة جمركية للتجزئة بمنطقة محددة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter