الأردنيون على موعد مع الأجواء الباردة - فيديو

طقس
نشر: 2022-11-15 07:42 آخر تحديث: 2022-11-15 07:48
صورة تعبيرية لامرأة تشعر ببرودة في الأجواء
صورة تعبيرية لامرأة تشعر ببرودة في الأجواء
  • طقس العرب: انخفاض درجات الحرارة اليوم مقارنة مع أمس الاثنين
  • طقس العرب: احتمالية لتشكل السيول وجريان الأودية خاصة في مناطق شرق الأردن
  • طقس العرب: الكتلة الهوائية الباردة نسبيا ترافقها فرصة لهطول بعض الأمطار المتفرقة على شكل زخات متفرقة

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي، اليوم الثلاثاء، إن الأردن تعرض لأحوال جوية غير مستقرة بدأت الأحد الماضي، تشكلت خلالها سحب رعدية في مناطق متفرقة، وأدت إلى تساقط الأمطار الغزيرة أحيانا.


اقرأ أيضاً : أمطار متفرقة الثلاثاء وكتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الأربعاء


وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن حالة عدم الاستقرار الجوي، متوقع أن تستمر بالتأثير على بعض المناطق في المملكة اليوم.

وأشار إلى انخفاض درجات الحرارة اليوم مقارنة مع أمس الاثنين، بحيث تنخفض الأجواء نهارا وفي ساعات الصباح ستكون الأجواء مشمسة في الغالي في شمال ووسط الأردن، ودرجات الحرارة أقل من معدلاتها السنوية بدرجتين مئويتين.

وتابع بأن ساعات الظهيرة، تتكاثر خلالها السحب الرعدية خاصة في المنطقة الشرقية للمملكة، قد يحصل على إثرها زخات رعدية من الأمطار في تلك المناطق، مع الإشارة إلى وجود فرصة لتساقط الأمطار في مختلف المناطق الأخرى.

وحذر الطريفي من احتمالية تشكل السيول وجريان الأودية خاصة في مناطق شرق الأردن، مبينا أن الليلة القادمة باردة نسبيا في معظم مناطق البلاد وبحاجة إلى ارتداء ملابس أكثر دفئا.

ولفت إلى تأثر الأردن بكتلة هوائية باردة نسبيا، تعمل على انخفاض درجات الحرارة في أغلب المناطق، لتصل الحرارة نهارا إلى 15-16 درجة مئوية، وليلا إلى نحو 10 درجات مئوية، مما يفيد بأن الأجواء اعتبارا من غد الأربعاء، تزداد مستويات البرودة فيها بشكل واضح. 


اقرأ أيضاً : طقس العرب ينشر آخر تحديثات الحالة الجوية الاثنين


وأوضح الطريفي أن درجات الحرارة بدءا من يوم الأربعاء، أقل من معدلاتها السنوية ما بين 3-5 درجات مئوية، مضيفا أن الكتلة الهوائية الباردة نسبيا ترافقها فرصة لهطول بعض الأمطار المتفرقة على شكل زخات متفرقة خاصة في مناطق شمال ووسط المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter