أمطار متفرقة الثلاثاء وكتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن الأربعاء

طقس
نشر: 2022-11-15 01:31 آخر تحديث: 2022-11-15 01:31
صورة أرشيفية لمحافظة العقبة
صورة أرشيفية لمحافظة العقبة
  • انخفاض على درجات الحرارة مع فرصة لهطول بعض الامطار المتفرقة
  • كتلة هوائية باردة نسبيا تؤثر على الأردن الأربعاء 

 قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن الأردن يبقى يوم الثلاثاء تحت تأثير حالة من عدم الإستقرار الجوي، الناتجة عن امتداد ما يُسمى بمِنُخفض البحر الأحمر، التي تتميز بعشوائية تأثيرها.

وأضاف أن الفُرصة تبقى مُهيأة الثلاثاء لتكون خلايا رعدية على مناطق دون غيرها و لكنها تتركز شرق المملكة، و تترافق هذه الخلايا بهطول زخات من الأمطار تكون غزيرة أحياناً، و قد تؤدي إلى جريان الأودية و الشِعاب و رُبما تشكل السيول في أجزاء من شرق المملكة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب ينشر آخر تحديثات الحالة الجوية الاثنين


وأشار إلى أنه يُتوقع تأثر المملكة الأربعاء بكتلة هوائية باردة نسبياً تهبط على إثرها درجات الحرارة إلى ما دون مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للبُرودة وغائماً جزئياً في أغلب المناطق. 

وتقترب الرياح الباردة في طبقات الجو العليا من أجواء المملكة و تصادفها مع امتداد مُنخفض البحر الأحمر من الجنوب، وتتكاثر بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء مُتفرقة من شمال ووسط المملكة.

انخفاض على درجات الحرارة الليلية

ويُتوقع أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية (ليل الأربعاء/الخميس) ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد بوجهٍ عام ورطباً، و يستلزم ذلك التوجه أكثر للملابس الشتوية خاصةً في ساعات الليل و الصباح الباكر، و ربُما يحتاج استخدام وسائل التدفئة المُختلفة في بعض المناطق خاصةً المُرتفعات الجبلية العالية.

وقال طقس العرب إن هذه الأجواء تأتي نتيجة سيطرة مُرتفع جوي قوي على مناطق شمال غرب أفريقيا وصولاً إلى أجزاء واسعة من القارة الأوروبية حيثُ تشهد الأخيرة أجواء أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد، وعلى إثر ذلك تتحرك كتلة هوائية باردة نسبياً حول هذا المرتفع وإلى الشرق منه لتتجه مُباشرة خلال الأيام المُقبلة نحو منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط بمشيئة الله، حيثُ تعتبر مناطق الشرق الأوروبي المُغذّي الأساسي بإذن الله لمنطقة بلاد الشام و عموم شرق البحر الأبيض المتوسط بالكُتل الهوائية الأقل حرارة. 

أخبار ذات صلة

newsletter