"حزب الله": فوز اليمين المتطرف في انتخابات الكنيست لن يمس اتفاق ترسيم الحدود البحرية

عربي دولي
نشر: 2022-11-08 02:00 آخر تحديث: 2022-11-08 02:00
عنصر يتبع لحزب الله اللبناني
عنصر يتبع لحزب الله اللبناني
  • البغدادي: ما تحقق من الترسيم لحفظ ثروات لبنان لا تستطيع أي حكومة قادمة المس به
  • البغدادي دعا اللبنانيين إلى التوجه سريعا لانتخاب رئيس للجمهورية

قال عضو المجلس المركزي لحزب الله اللبناني حسن البغدادي إن فوز اليمين المتطرف في انتخابات كنيست الاحتلال الإسرائيلي، لن يمس معادلة ترسيم الحدود البحرية بين بيروت وتل أبيب.


اقرأ أيضاً : لبنان يجتاز العتبة الأخيرة من اتفاق ترسيم الحدود مع الاحتلال - فيديو


وبحسب وسائل إعلام لبنانية، أضاف البغدادي أن الانقسام الحاصل داخل كيان الاحتلال الإسرائيلي المؤقت، وفوز اليمين المتطرف بشكل ضعيف، يبعث على البشرى بسرعة زوال هذا الكيان الفاقد لمقومات البقاء، مما يعطي أملا في سرعة انهياره، خاصة مع تصاعد وتيرة المقاومة في الضفة الغربية، الأمر الذي اعتبره يجعل قادة العود يعيشون في قلق على مستقبلهم.

وأشار إلى أن ما تحقق من الترسيم لحفظ ثروات لبنان، لا تستطيع أي حكومة قادمة المس به، والمعادلة التي أطلقها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ليس لها زمان محدد، وهي قائمة والمقاومة باقية على جهوزيتها في تثبيت هذه المعادلة. 


اقرأ أيضاً : نتنياهو يهاجم اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان


وأوضح البغدادي أن لبنان استطاع بأن يراكم القوة التي تحمي مواطنيه وثرواتهم من العدو المتربص الذي يظهر دائما عدوانه على لبنان وعينه لا تحيد عن ثرواته، داعيا اللبنانيين للخروج من أزماتهم والذهاب سريعا إلى انتخاب رئيس للجمهورية، للتمكن من تأليف حكومة تعالج الأوضاع المتردية التي وصلت إليها البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter