"الزراعة": لم نسجل أي حالة غش بزيت الزيتون

الأردن
نشر: 2022-11-07 11:36 آخر تحديث: 2022-11-07 18:07
تحرير: جلنار الراميني
زيت الزيتون
زيت الزيتون
  • وزارة الزراعة: حملات رقابية للتأكد من عدم التلاعب بزيت الزيتون
  • وزارة الزراعة تتابع الصفحات المروجة لزيت الزيتون

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة، لورنس المجالي، إنه لم يتم تسجيل أي حالات غش في زيت الزيتون حتى اللحظة، مؤكدا التزام المعاصر بالإجراءات اللازمة للعصر لضمان جودته قبل وصوله إلى المواطنين. 


اقرأ أيضاً : اتفاقية لتقسيط الزيت لموظفي القطاع العام بأسعار تفضيلية


وأضاف المجالي لـ"رؤيا" الاثنين أن الوزارة تنفذ حملات رقابة وتفتيش على معاصر الزيتون للتأكد من خلوها من عمليات الغش، منوها إلى عدم استيراده من الخارج، وفق التعليمات.

وأشار إلى أنه يتم متابعة الصفحات المروجة لبيع الزيت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى عدم تسجيل أي مخالفة بهذا الخصوص.

وأكد المجالي أن الأردنيين يشترون الزيت من المعاصر مباشرة لضمان جودته وعدم التلاعب به، مبينا أن سعر تنكة زيت الزيتون يتراوح بين 80 إلى 85 دينارا.

الأردن مهد زراعة الزيتون

وصرح وزير الزراعة خالد الحنيفات، في وقت سابق أن الأردن يعتبر مهد زراعة الزيتون، وأحد المواطن الطبيعية لزراعته في منطقة الشرق الأوسط.


اقرأ أيضاً : نقابة المعاصر: مؤشرات لانخفاض نسبة الزيت في ثمار الزيتون


وقال الحنيفات إن نحو 15 إلى 20 في المئة من أشجار الزيتون في الأردن، أشجار معمرة "رومانية" قديمة.

وأوضح أن زراعـة الزيتـون في الأردن تطورت بشكل ملحوظ، حيـث بلغـت المساحات المزروعـة 570 ألـف دونـم، فيما بلغـت أعـداد الأشجار 11 مليـون شـجرة، ما يعـادل نحو 72 في المئة مـن المساحة المزروعة بالأشجار المثمـرة، و20 في المئة مـن مجمـل المسـاحة المزروعة.

أخبار ذات صلة

newsletter