رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي متقاعدين عسكريين

الأردن
نشر: 2022-10-20 18:08 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي (الرابع من اليسار) يلتقي متقاعدين عسكريين
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي (الرابع من اليسار) يلتقي متقاعدين عسكريين
  • العيسوي: المتقاعدون العسكريون في قلب جلالة الملك ووجدانه

التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك عبد الله الثاني، يوسف حسن العيسوي، الخميس، في الديوان الملكي الهاشمي، عددا من المتقاعدين العسكريين، ممن اجتمع بهم جلالة الملك الاثنين الماضي في نادي إقليم الشمال بإربد، لمتابعة مطالبهم واحتياجاتهم.


اقرأ أيضا : رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وجهاء البادية الجنوبية وممثليها


وقال العيسوي، في مستهل اللقاء، إن المتقاعدين العسكريين في مختلف مواقعهم، ومن مختلف الأجهزة والأصناف والرتب، دائما في قلب ووجدان جلالة الملك، باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز وتقدير لجلالته ولجميع الأردنيين.

تفعيل قنوات الاتصال

وأضاف أن هذا اللقاء جاء بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك، لاستكمال الحديث في مختلف القضايا سواء المتعلقة بالمتقاعدين العسكريين أو القضايا الوطنية عموما، مشيرا إلى توجيه جلالة الملك الدائم لتفعيل قنوات التواصل مع أبناء وبنات الوطن بمختلف مناطق المملكة، خاصة المتقاعدين العسكريين.

وثمن الحضور، من جهتهم، حرص جلالة الملك على اللقاءات المستمرة والمتواصلة التي يعقدها مع المتقاعدين العسكريين والاستماع إلى آرائهم وتلمس احتياجاتهم، مؤكدين أهمية ما يجسد النهج التواصلي الملكي، الذي يعود بالنفع على الوطن.

قضايا وطنية

وتحدث عدد من المتقاعدين عن قضايا وطنية وأخرى تعنى بشؤونهم، تمحورت بمجملها حول مشكلة الفقر والبطالة، وضرورة محاربة ومواجهة خطاب الكراهية والمحافظة على منجزات الوطن.

فرص عمل

وأكدوا ضرورة فتح آفاق وفرص عمل للمتقاعدين وتسويق لخبراتهم وإمكانياتهم الفنية والتقنية في الدول المجاورة سواء من خلال المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى أو غيرها من المؤسسات الرسمية المعنية.

تحسين ظروف المتقاعدين

واقترحوا أهمية إيجاد جمعيات تعاونية للمتقاعدين العسكريين تعمل في مجالات متنوعة تتناسب مع طبيعة تلك منطقة لتساهم في تحسين ظروف المتقاعدين وتوفير فرص عمل لهم ولعائلاتهم.

إعادة تأهيل مستشفى الأمير راشد

ودعوا إلى إعادة تأهيل مستشفى الأمير راشد (ايدون سابقا)، وتطويره لمواجهة حجم الضغط الذي يواجه العيادات والمختبرات، خصوصا أن هناك بعض المباني بأشد الحاجة إلى إعادة التأهيل لقدم إنشائها.

مدارس ثقافة عسكرية

وناشدوا بضرورة إنشاء مدارس ثقافة عسكرية في بعض قرى إربد، في حين قدم آخرون مقترحات تتعلق بإعادة استخدام المناهج المدرسية لمراحل دراسية معينة وضرورة استغلالها، بما يوفر عائد مالي، يمكن استغلاله في بناء مدارس وصيانة أخرى، وضرورة استغلال القدرات الأكاديمية لدى المتقاعدين العسكريين لتدريس مادة التربية الوطنية في المدارس.

مدارس حكومية

وأشاروا إلى ضرورة تحفيز المؤسسات الوطنية الخاصة لإنشاء مدارس حكومية، من منطلق المسؤولية المجتمعية المترتبة عليهم، ما يخفف الاكتظاظ الذي تواجهه المدارس الحكومية.

الرواتب

وأكدوا أهمية دراسة رواتب العسكريين على نظام الضمان الاجتماعي، بما يكفل العدالة لهم.

أسر وأبناء الشهداء

وطالب المتقاعدون بأهمية إيلاء أسر وأبناء الشهداء اهتماما أكبر في ظل التحديات الاقتصادية، بما يضمن حياة كريمة لهم وتوفير سبل العيش الكريم لهم، داعين إلى إيجاد إدارة رعاية اجتماعية في المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى لمتابعة أوضاع المتقاعدين العسكريين في مختلف أنحاء الوطن.

وقدم مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، اللواء الركن المتقاعد الدكتور إسماعيل الشوبكي، من جهته، إيجازا حول الخدمات التي تقدمها المؤسسة، إلى جانب إيضاحات وإجابات على ملاحظات أوردها الحضور.


اقرأ أيضا : الملك يلتقي متقاعدين عسكريين في نادي ضباط إقليم الشمال


وأكد أن المؤسسة وبتوجيهات ملكية تسعى إلى تقديم أفضل الخدمات للمتقاعدين العسكريين وإيجاد فرص عمل لهم سواء داخل الوطن أو خارجه.

وفي ختام اللقاء، أكد العيسوي متابعة ودراسة جميع المطالب والمقترحات مع الجهات الحكومية والمعنية.

أخبار ذات صلة

newsletter