الغذاء والدواء: المخزون الاستراتيجي للأدوية مستقر

الأردن
نشر: 2022-10-19 11:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
صزرة تعبيرية لأدوية
صزرة تعبيرية لأدوية
  • الغذاء والدواء: نتابع دوريا بيانات المخزون الدوائي المتوفرة لدينا
  • الغذء والدواء: اتخاذ إجراءات احترازية سريعة وبما يكفل توفير الأدوية في السوق الأردني في حال نقصان صنف دوائي

أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات توفر مخزون دوائي مستقر يغطي احتياجات السوق المحلي ومن مختلف المجموعات العلاجية لمدة أدناها 4 شهور وأقصاها 6 شهور حسب فئات الأدوية.


اقرأ أيضاً : منع دخول أي مستحضر دوائي إلى الأردن بلا موافقة


وأشار مهيدات إلى أن المؤسسة تتابع دوريا بيانات المخزون الدوائي المتوفرة لديها وفي حال استجد أي مؤشرات لنقص أي صنف دوائي يتم اتخاذ إجراءات احترازية سريعة وبما يكفل توفير الأدوية في السوق الأردني بما في ذلك التنسيق مع المصانع المحلية وتحفيزها على تصنيع أي صنف دوائي قد يشهد نقص أو انقطاع، فضلا عن تبسيط الإجراءات المتعلقة باستيراد الأدوية أمام مستودعات الأدوية.

وأضاف، أن المؤسسة تطبق جملة من الإجراءات النوعية لتسريع وتبسيط عملية تسجيل الأدوية وتوفير البدائل العلاجية الآمنة والفعالة من خلال منح أولوية التسجيل للأدوية غير المتوفرة وبما يضمن تحقيق الأمن الدوائي.

هذا وتدعو المؤسسة العامة للغذاء والدواء الإخوة المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية، للتواصل معها وإبلاغها في حال وجود أي ملاحظات حول توفر الأدوية في السوق المحلي عبر خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق واتساب على الرقم ‪0795632000

أخبار ذات صلة

newsletter