مكافحة المخدرات: نعمل على مدار الساعة لمنع دخول المواد المخدرة إلى الأردن

الأردن
نشر: 2022-10-17 20:11 آخر تحديث: 2022-10-17 20:12
صورة أرشيفية لنشامى مكافحة المخدرات
صورة أرشيفية لنشامى مكافحة المخدرات
  • مكافحة المخدرات: مستمرون في جميع الجوانب لوضع حد لآفة المخدرات

أكد نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد أيمن الصرايرة أن الأجهزة الأمنية المختلفة، خاصة إدارة مكافحة المخدرات، تعمل على مدار الساعة لمنع دخول هذه المواد المخدرة للأراضي الأردنية إضافة إلى مراقبة الأشخاص المشتبه بهم والذين يعملون على نشرها والمتاجرة بها.

وشدد الصرايرة على أهمية تضافر جهود مؤسسات الدولة والمجتمع المحلي والدوائر الرسمية والقطاع الخاص لمواجهة آفة المخدرات في مجتمعنا، مشيرا إلى ضرورة وضع ضوابط وبرامج وقائية ما يتطلب شراكة حقيقية بين مختلف القطاعات.


اقرأ أيضاً : الأشغال المؤقتة 15 عاما لمستوردي مخدرات من سوريا


وقال إن التوجيهات الملكية لمدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة، يتم ترجمتها فورا على أرض الواقع حول استمرارية مد جسور التواصل والتعاون مع جميع قطاعات المجتمع الرسمية والأهلية لأن المواطن هو الشريك الرئيس والاستراتيجي في العملية الأمنية.

وأشار الصرايرة في فعاليات الأسبوع التوعوي حول مخاطر المخدرات الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات في غرفة تجارة عمان، الاثنين، إلى أن هذه الفعالية ترجمة حقيقية لهذه الشراكة الهادفة لحماية المجتمع من آفة المخدرات التي تهدد الأمن والاستقرار الأسري، وأن الجهود المبذولة من إدارة مكافحة المخدرات مستمرة في جميع الجوانب لوضع حد لهذه الآفة.


اقرأ أيضاً : ضبط 600 ألف حبة مخدرة في البادية الشمالية - صور


وأضاف أن مديرية الأمن العام ترحب دائما بجميع الفعاليات الراغبة في المساهمة بالقضاء على آفة المخدرات، وتسعد بمشاركتهم في نشر الوعي والثقافة المجتمعية حول أخطار المخدرات وآثارها السلبية، مؤكدا أن إدارة مكافحة المخدرات تطمح لمزيد من التعاون مع جميع أطياف المجتمع ليكتمل الصف ونبقى حاجزا منيعا في وجه كل من يسعى لتدمير هذا المجتمع، وسعيه لتحقيق مصالحه الشخصية ومكاسبه المادية على حساب الترويج لأكثر المواد خطورة على أبناء المجتمع.

كما شدد العقيد الصرايرة، على دور منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مطالباً الجميع الوقوف صفا واحدا لرفع الوعي وحماية جميع فئات المجتمع من الوقوع ضحية لآفة المخدرات، مبينا أن مديرية الأمن العام تعمل من خلال وحداتها ذات الاختصاص النوعي وبالتشارك مع الجهات ذات العلاقة كافة لحماية المجتمع من جميع أشكال العنف أو ما يهدد استقراره، خاصة آفة المخدرات للوصول إلى بيئة أسرية مجتمعية آمنة.

أخبار ذات صلة

newsletter