Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأشغال المؤقتة 15 عاما لمستوردي مخدرات من سوريا | رؤيا الإخباري

الأشغال المؤقتة 15 عاما لمستوردي مخدرات من سوريا

الأردن
نشر: 2022-10-17 11:42 آخر تحديث: 2022-10-17 12:16
محكمة أمن الدولة
محكمة أمن الدولة
  • محكمة أمن الدولة تقضي بالأشغال المؤقتة 15 عاما وغرامة مالية بقيمة عشرة آلاف دينار بحق متهمين استوردا مواد مخدرة من سوريا
  • ثبت للمحكمة بأن المجرمين قاما باستيراد كمية كبيره من مادة الكريستال المخدر بلغ وزنها 16 كغم
  • مصادرة المواد المخدرة ومبلغ 10800 دينار المضبوطة والمركبة التي استخدمها المجرمون

قضت محكمة أمن الدولة، بالأشغال المؤقتة لمدة 15 عاماً والغرامة المالية بقيمة عشرة الاف دينار بحق متهمين قاما باستيراد مواد مخدرة من سوريا إلى الأردن.


اقرأ أيضاً : أمن الدولة: السجن 10 سنوات لمروج مخدرات في الرمثا


وبحسب القرار الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه، فإنه ثبت للمحكمة بأن المجرمين قاما باستيراد كمية كبيرة من مادة الكريستال المخدر بلغ وزنها (16 كغم) تمكنا من إخفائها داخل جرة غاز ثم قاما بوضعها مع حمولة شاحنة قادمة من سوريا الى الأردن.

مخدرات في شاحنة قادمة من سوريا

وقد تمكن رجال الأمن من اكتشافها ضمن حمولة الشاحنة القادمة من سوريا الى الأردن وتمت متابعتها للقبض على المجرمين.

ولدى قيام أحد المتورطين باستلامها من سائق الشاحن قام بتسليمه مبلغ (10800) دينار مقابل قيامه بنقلها ضمن حمولته وعندها تم إعطاء إشارة التوقف للمجرم والذي كان يقود مركبته حيث رفض الامتثال وقام بصدم مركبتين عسكريتين تابعتين لإدارة مكافحة المخدرات وحاول الفرار، إلا أنه تمت السيطرة عليه وضبطه وضبط الأسطوانة التي تحتوي على كمية كبيره من مادة الكريستال المخدر.

مصادرة المواد المخدرة

وضُبطت المركبة التي استخدمها المجرمون والمبلغ الذي قام المجرم بتسليمه لسائق الشاحنة، وبعد التحقيق اعترف المجرم باستيراد المواد المخدرة بالاشتراك مع آخر، وفق التقرير.


اقرأ أيضاً : الأمن: القبض على المطلوب الرئيس في قضية تهريب مليون حبة مخدرة


واستمعت المحكمة لبينات النيابة وتمت مناقشتها واستمعت لما قدمه الدفاع وختمه بمرافعته، فقد ثبت لها اشتراك المجرمين باستيراد المواد المخدرة من سوريا إلى الأردن.

وقررت المحكمة وبالنظر لجسامة وخطورة افعالهما الأئمة ومراعاة للظروف المحيطة بالجريمة المرتكبة واثرها الكبير على امن وسلامة المجتمع الأردني واستقراره وسلامة أفراده وحدوده وبما يساهم في تحقيق مبدأ الردع العام والخاص الحكم عليهما بالوضع بالأشغال المؤقتة لمدة 15 سنة والغرامة المالية 10 آلاف دينار والرسوم ومصادرة المواد المخدرة ومبلغ 10 الاف و800 دينار دينار المضبوطة والمركبة التي استخدمها المجرمون بارتكاب جريمتهم .

أخبار ذات صلة

newsletter