أبو طير: "السلبية" تعبّر عن وجدان الأردنيين

الأردن
نشر: 2022-10-10 21:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الكاتب الصحفي ماهر أبو طير
الكاتب الصحفي ماهر أبو طير
  • أبو طير: لا يوجد حملة سرية أو علنية تجاه حكومة الدكتور بشر الخصاونة
  • أبو طير:  نتائج الاستطلاع تعتبر حقائق وواقع غير مختلف في الشعور بالسلبية وعدم الثقة بالحكومة
  • أبو طير: الشعبية معيار في مدى نجاح أي حكومة واستعادة الثقة

نفى الكاتب الصحفي ماهر أبو طير، وجود تنسيق في نشر مقاله مع مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة الأردنية، أو جهة ثالثة لم يسمها، معتبرا ذلك أن مجرد تزامن في النشر.


اقرأ أيضاً : النعيمات: الفقر والبطالة أبرز أسباب تراجع ثقة الأردنيين بحكومة الخصاونة


وقال أبو طير لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، اليوم الاثنين، أن مقاله يعبّر عن حالة الرأي العام في الأردن، داعيا إلى الوقوف عن نتائجها، في حال تقبلها رئيس الوزراء أم لا.

وأشار إلى أن نتائج استطلاعات الرأي عندما تظهر وتكون مغايرة للتوقعات، تشعر الحكومات بالسلبية وتشكك في عيناتها، مبينا أن توقيت الاستطلاع الصادر أخيرا عن مركز الدراسات الاستراتيجية يمثل حالة الرأي العام في الأردن، وجاء قبل يومين من ذكرى مرور عامين على تشكيل حكومة الخصاونة.

وأكد أبو طير عدم وجود حملة تتم إدارتها سرا أو علانية تجاه حكومة الدكتور بشر الخصاونة، لافتا إلى وجود عشرات المقالات الناقدة لها على مدار العامين الماضيين.

وشدد على أن نتائج الاستطلاع تعتبر حقائق وواقع غير مختلف في الشعور بالسلبية وعدم الثقة بالحكومة.

ووجه أبو طير نقدا لاذعا لرؤساء الحكومات في الأردن عندما يشكلون حكوماتهم، عندما يقولون إنهم لا يبحثون عن الشعبية وأنهم سيتخذون قرارات صعبة، معتبرا أن الشعبية معيار في مدى نجاح أي حكومة واستعادة الثقة، وأن استردادها صعب جدا في حال فقدانها.

وبين أنه في الأردن لا أحد يبحذ بأن يكون سلبيا، قائلا: "نقرأ الأردن من وجوه الأردنيين كل صباح"، موضحا أن أسباب تراجع الثقة في الحكومات يعود إلى جودة الحياة وصعوبة الوضع الاقتصادي للأردنيين.


اقرأ أيضاً : "الدراسات الاستراتيجية": لا تأثير علينا في نشر استطلاع ثقة الأردنيين في الحكومة


وقال أبو طير إنه لا يوجد مشروع وطني في الأردن سواء كان اقتصاديا أو سياسيا أو اجتماعيا، مضيفا أن المشاعر السلبية للأردنيين لا تعالج إلا عبر إجراءات فاعلة على الأرض.

وشدد على أن السلبية لا تنفي وطنية الأردنيين، بل إنها تعبّر عن وجدانهم.

أخبار ذات صلة

newsletter