مذكرة تفاهم جديدة بين الأردن وأمريكا حول الشراكة الاستراتيجية

اقتصاد
نشر: 2022-09-16 16:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
علما الأردن والولايات المتحدة
علما الأردن والولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة والأردن يوقعان اتفاقية استراتيجية جديدة الجمعة 
  • مباحثات بين الصفدي ونظيره الأمريكي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

يبدأ نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الجمعة زيارة عمل إلى واشنطن، للتوقيع على مذكرة تفاهم حول الشراكة الاستراتيجية، والتي تقدم بموجبها الولايات المتحدة حزمةً من المساعدات الخارجية الثنائية للأردن.


اقرأ أيضاً : وزير العمل: نسعى لتوفير فرص عمل للشباب


ويجري الصفدي مباحثات مع نظيره وزير الخارجية الأمريكي، يتبعها تصريحات صحافية، والتوقيع على مذكرة التفاهم  بين حكومتي الأردن والولايات المتحدة.

وكان الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن قد أعلن في لقاء جمعه مع جلالة الملك عبدالله الثاني في شهر تموز الماضي عزم الولايات المتحدة توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع الأردن توفر عبرها مساعدات سنوية للأردن لا تقل عن 1.45 مليار دولار أمريكي خلال الفترة الممتدة بين الأعوام 2023 و2029.

دعم الولايات المتحدة للأردن

وأكد الرئيس بايدن خلال لقائه جلالة الملك عبدالله الثاني، على هامش قمة جدة، دعم الولايات المتحدة المطلق للأردن كحليف رئيس للولايات المتحدة وقوة داعمة للسلام في المنطقة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع المؤشر الأردني لثقة المستثمر في الربع الأول من 2022


وتعكس مذكرة التفاهم الجديدة التزام الولايات المتحدة بدعم الأردن واستقراره، ومتانة الشراكة طويلة الأمد بين البلدين الصديقين، وستسهم المساعدات التي ستقدم وفق المذكرة في دعم الاقتصاد والعملية التنموية، ودعم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter