الغذاء والدواء: تفعيل النافذة الاستثمارية لتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين

اقتصاد
نشر: 2022-09-11 22:27 آخر تحديث: 2022-09-11 22:27
مبنى المؤسسة العامة للغذاء والدواء
مبنى المؤسسة العامة للغذاء والدواء
  • الغذاء والدواء: التواصل المستمر مع المستثمرين للوقوف على قضاياهم وملاحظاتهم وإيجاد حلول فورية للتعامل معها
  • الغذاء والدواء: تسخير كافة الإمكانيات لتعزيز الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية

فعّلت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، خدمات من خلال مفوضها لدى النافذة الاستثمارية في وزارة الاستثمار.


اقرأ أيضاً : مهيدات يشدد على ضرورةدعم الصناعات المحلية والارتقاء بها

 

وشملت الخدمات إصدار شهادات صحية لغايات التصدير للمصانع الغذائية المسجلة في المناطق التنموية في حال وجود تقرير آخر زيارة كشفية للمؤسسة وخلال فترة لا تزيد عن 3 شهور وخدمة إصدار كتب صلاحية شهادة التصنيع الجيد (GMP) لمصانع المستلزمات الطبية ومواد التجميل وذلك دون الحاجة لمراجعة مقر المؤسسة.

وبين مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات في بيان صحفي الأحد، أن منح مثل هذه الصلاحيات لمفوض المؤسسة لدى النافذة الاستثمارية يهدف إلى تبسيط وتسريع الإجراءات أمام المستثمرين وتوفير الوقت والجهد عند إنجاز معاملاتهم وبأعلى مستويات الكفاءة والجودة، لافتا إلى نهج التواصل المستمر مع المستثمرين للوقوف على قضاياهم وملاحظاتهم وإيجاد حلول فورية للتعامل معها إضافة إلى تقديم المشورة الفنية في مختلف مجالات عمل المؤسسة.

وأشار إلى أن المؤسسة تعمل بشكل مستمر على توسيع الصلاحيات الممنوحة لمفوضها لدى النافذة الاستثمارية ضمن خطة مدروسة حسب الأولويات كما تسخر كافة إمكانياتها لتعزيز الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية.


اقرأ أيضاً : صناعة الأردن تطالب بتطبيق المعاملة بالمثل مع الدول المعيقة للصادرات الوطنية


ودعت المؤسسة في حال وجود أية استشارة أو استفسار أو ملاحظة مراجعة مفوضها لدى النافذة الاستثمارية في وزارة الاستثمار أو التواصل معه من خلال البريد الإلكتروني: [email protected]@moin.gov.jo

أخبار ذات صلة

newsletter