الصحة النيابية: لن يُمنح أي طبيب شهادة البورد إلا إذا تقدم للبورد الأردني

الأردن
نشر: 2022-09-11 20:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
طبيب من حملة البورد الأجنبي يشارك في اعتصام أمام مبنى مجلس النواب للمطالبة بشمولهم بتعديلات مشروع قانون المجلس الطبي
طبيب من حملة البورد الأجنبي يشارك في اعتصام أمام مبنى مجلس النواب للمطالبة بشمولهم بتعديلات مشروع قانون المجلس الطبي
  • الصحة النيابية: سنبحث بجدية مع وزارة الصحة إيجاد حلول بشأن أطباء البورد الأجنبي 

قال رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور تيسير كريشان، إنه لن يُمنح أي طبيب شهادة البورد إلا إذا تقدم لامتحان البورد الأردني، أو إذا عمل في الاختصاص في الدولة التي درس فيها لمدة لا تقل عن 4 سنوات.


اقرأ أيضاً : أطباء الخارج يعتصمون أمام مجلس النواب - فيديو


وأضاف كريشان، لـ"رؤيا"، الأحد، بشأن مطالبة مجموعة من الأطباء معادلة شهاداتهم الصادرة عن جامعات غير أردنية، أن القانون الذي أقره مجلس النواب لم يتطرق لهذه الفئة.

وبين أن القانون قد صرح لهم مزاولة المهنة في الأردن دون شهادة البورد، لكنهم يعملون في المستشفيات اختصاصيين، لافتا إلى أن هذا مخالف للقانون.

وأشار كريشان إلى أن لجنة الصحة النيابية ستبحث بجدية مع وزارة الصحة إيجاد حلول لهذه الفئة من الأطباء، مشيرا إلى أن من ضمن الحلول المطروحة وعدا قدمه وزير الصحة يقضي بإرسال هؤلاء الاطباء للمستشفيات التعليمة لمدة محددة وخضوعهم لدورة تدريبية ومن ثم تقديمهم البورد الأردني.

وبشأن استقدام أطباء من الخارج غير حاصلين على البورد الأردني، بين كريشان أنهم يحملون البورد الأمريكي أو الألماني بعد مدة تدريبية قضوها عاملين في المستشفيات في بلدانهم.


اقرأ أيضاً : أطباء ألمانيا: تعديلات قانون المجلس الطبي تسهل عودة الأطباء إلى الأردن


يذكر أن مجموعة أطباء من حملة البورد الأجنبي نفذوا اعتصاما أمام مبنى مجلس النواب الأحد، احتجاجا على عدم شمولهم بتعديلات مشروع قانون المجلس الطبي.

أخبار ذات صلة

newsletter