"أطباء الخارج" يعتصمون أمام مجلس النواب - فيديو

الأردن
نشر: 2022-09-11 16:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
أطباء والنائب الدكتور علي الطراونة أمام مجلس النواب
أطباء والنائب الدكتور علي الطراونة أمام مجلس النواب
  • احتجاجا على عدم شمولهم داخل الأردن العاملين اختصاصيين في مستشفيات الوزارة

وقف عدد من الأطباء حملة البورد الأجنبي داخل الأردن العاملين في مستشفيات وزارة الصحة وقفة بـ"الروب الأبيض" أمام مجلس النواب، الأحد، احتجاجا على عدم شمولهم داخل الأردن العاملين اختصاصيين في مستشفيات الوزارة.


اقرأ أيضاً : "المجلس الطبي" يطالب بمعادلة شهادات الأطباء الحاصلين على شهاداتهم من الخارج


ووقعت مشادة كلامية بين عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور علي الطراونة وأحد المعتصمين على خلفية نقاش حول عدم مزاولة المهنة في البلد الذي حصلوا منه على الشهادة العلمية.

قانون المجلس الطبي الأردني

وفي وقت سابق، وافق مجلس النواب بالإجماع على مقترح النائب نمر السليحات، بتأجيل مناقشة المادة 17 من مشروع قانون المجلس الطبي الأردني إلى جلسة منفصلة.

وكان المجلس قد شرع بمناقشة المشروع الاثنين الماضي، إذ شهدت جلسات النقاش ومواد المشروع جدلاً واسعا بين النواب، غير أن المادة 17 تعتبر الأكثر جدلاً، والتي تتحدث عن إعفاء فئات من الأطباء من امتحان المنصوص عليه في قانون المجلس، وخاصة الأطباء الأردنيين الحاصلين على شهادات اختصاص خارج المملكة.


اقرأ أيضاً : النواب.. تأجيل مناقشة مادة 17 من "المجلس الطبي" لجلسة منفصلة


ووافق النواب على معظم مواد مشروع القانون كما وردت من لجنة الصحة والبيئة النيابية كما وردت، ومن المتوقع أن تشهد الجلسة المخصصة لمناقشة المادة 17 من المشروع شد وجذب بين نواب من جهة، ووزير الصحة وأمين عام المجلس الطبي الأردني من جهة أخرى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter