طقس العرب: درجات حرارة عشرينية نهار الثلاثاء ومائلة للبرودة ليلا

طقس
نشر: 2022-09-06 01:22 آخر تحديث: 2022-09-06 01:22
آثار جبل القلعة في العاصمة عمان
آثار جبل القلعة في العاصمة عمان
  • الأجواء نهاراً مُناسبة للرحلات مع العائلة والأصدقاء في مُختلف أنحاء المملكة
  • تحول درجات الحرارة مع ساعات الليل وحتى ساعات الصباح الباكر إلى مائلة للبرودة

أفاد موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، بانحسار الكتلة الهوائية الحارة وتموضعها فوق بادية الشام أمس الاثنين.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية معتدلة تشقّ طريقها إلى لأردن الثلاثاء


وقال طقس العرب إن الأجواء الحارة استمرت في البادية الشرقية والجنوبية ومنطاق الأغوار والبحر الميت، أما أغلب المناطق الغربية للأردن، فكانت بمنأى عن التأثير المباشر للكتلة الحارة.

وأشار إلى تأثر المملكة يوم اليوم الثلاثاء بِكُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة تُنهي كافة تأثيرات الكتلة الحارة، بحيث يطرأ على إثرها انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتقل عن مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، وتُصبح الأجواء مُعتدلة في العاصمة وأغلب المُدن الأردنية، تميل للحرارة قليلاً ساعات العصر، في حين تسود أجواء حارة نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

طقس مناسب للرحلات

وتكون الأجواء نهاراً مُناسبة للرحلات مع العائلة والأصدقاء في مُختلف أنحاء المملكة، حيث تكون العُظمى في نهاية العشرينيات في المُرتفعات الجبلية العالية.

وتتدنى درجات الحرارة الصغرى ليلاً مُقارنة بالفترة الماضية، إذ من المُتوقع أن تكون الأجواء في بادىء الأمر لطيفة بشكل عام ولكنها سرعان ما ستتحول مع ساعات الليل وحتى ساعات الصباح الباكر إلى مائلة للبرودة في العديد من المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمّان، مع ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور للسُحب المنخفضة ويحتمل تشكل الضباب في بعض الجبال.

إرتداء معطف خفيف

وتُصبح الأجواء حينها (أي بعد مُنتصف الليل) غير ملائمة للجلسات الخارجية بسبب إجتماع ظروف الأجواء المائلة للبرودة والرطوبة النسبية العالية كذلك الحال لنشاط الرياح الشمالية الغربية أحياناً.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية معتدلة الحرارة تؤثر على الأردن الثلاثاء


ونصح "طقس العرب" بإرتداء معطف خفيف ليوائم برودة الأجواء النسبية.

ليالٍ باردة

وتأتي هذه الأجواء المُتوقعة وخاصة في الجبال والتي ستشهد ليال مائلة للبرودة كذلك نتيجة إندفاع كُتلة هوائية باردة نسبياً من شرق أوروبا عبر تركيا إلى منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة، ولن تُحافظ هذه الكتلة على برودتها الكبيرة حيث سترتفع درجة حرارتها فور توّغلها فوق اليونان وشرق البحر المُتوسط نتيجة إرتفاع درجات حرارة الأخير و كون المنطقة لا تزال في فصل الصيف فلكياً حيث الإشعاع الشمسي الكبير بالنسبة لهذه الفترة من العام.

أخبار ذات صلة

newsletter