Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ميدالية فضية للأردن في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو في باريس | رؤيا الإخباري

ميدالية فضية للأردن في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو في باريس

رياضة
نشر: 2022-09-03 23:37 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
البعثة الأردنية في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو في باريس
البعثة الأردنية في بطولة الجائزة الكبرى للتايكواندو في باريس

زيد مصطفى: حققت الميدالية بعد مشوار صعب في البطولة

حصد المنتخب الوطني للتايكواندو اليوم السبت، ميدالية فضية في الجولة الثانية من منافسات بطولة الجائزة الكبرى المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.


اقرأ أيضاً : سيرينا وليامس ترجح اعتزالها نهائيا


وجاءت الميدالية الفضية عن طريق اللاعب زيد مصطفى في وزن تحت 67 كغم، في المنافسات التي أفيمت اليوم في باريس، وشهدت إثارة وندية، حيث حقق اللاعب الميدالية بعد الفوز في 4 مباريات قبل خسارة المباراة النهائية أمام لاعب منتخب اسبانيا بجولتين مقابل لاشيء.

وشهدت مباريات البطولة متابعة لسمو الأميرة زينة راشد، عضو اتحاد التايكواندو، التي ساهمت في تحفيز اللاعبين ومؤازرتهم في جميع المباريات، ما أسفر عن ميدالية فضية.

وعبر زيد مصطفى في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن سعادته بهذا الإنجاز الذي رفع علم الوطن عاليا في بطولة عالمية كبيرة، شهدت تواجدا لأقصل المنتخبات العالمية.

مشوار صعب

وقال: حققت الميدالية بعد مشوار صعب في البطولة، حيث واجهت نجوما عالميين وتمكنت من هزيمتهم قبل أن أخسر اللقاء النهائي، متمنيا تحقيق العديد من الإنجازات لاحقا.

وبدأ مصطفى مباريات اليوم بالفوز اللاعب الألماني عمران اوزكايا بجولتين دون مقابل في دور الـ 32، ليفوز بعدها على اللاعب البرازيلي بونتيس بنتيجة جولتين مقابل لاشيء، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي حيث فاز على الفرنسي ديلان سيلاموتو بجولتين مقابل لاشيء، ثم الفوز الرابع والصعب في نصف النهائي على اللاعب البريطاني برادلي المعروف عالميا، قبل أن يخسر النهائي أمام بطل إسبانيا، ليتوج بالميدالية الفضية.

وشهدت مباريات اليوم خروج 3 من لاعبي المنتخب من المنافسات دون التمكن من الحصول على ميداليات وهم صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد الحلواني.

الميدالية رقم 8

وتعتبر ميدالية مصطفى هي الثامنة للمنتخب الوطني في تاريخ مشاركاته في هذه البطولة .


اقرأ أيضاً : منتخب التايكواندو يباشر تدريباته في باريس


وتختتم اللاعبة راما أبو الرب يوم غد الأحد مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الجائزة الكبرى حيث ستخوض منافسات وزن فوق 67كغم، سط آمال بإمكانية تحقيق نتائج جيدة.

أخبار ذات صلة

newsletter