Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تلف وكسور خطوط المياه.. مشكلة تؤرق أهالي بلدة حوارة منذ مدة | رؤيا الإخباري

تلف وكسور خطوط المياه.. مشكلة تؤرق أهالي بلدة حوارة منذ مدة

الأردن
نشر: 2022-08-29 15:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
تحرير: زياد نصيرات
صورة لخطوط المياه في البلدة
صورة لخطوط المياه في البلدة
  • المشكلة لا تزال قائمة وتراوح مكانها منذ أشهر عدة

اشتكى مواطنون في بلدة حوارة بمحافظة إربد، الاثنين، من هدر كميات كبيرة من المياه في الشوارع جراء تلف وكسور في خطوط وشبكات المياه ما يحرمهم من وصولها الى منازلهم.


اقرأ أيضاً : سلطة العقبة لـ"رؤيا": رفع كافة الزيوت المتسربة من البحر


وقال السكان إن تلف الخطوط القديمة يتسبب بهدر المياه في الشوارع أثناء ضخ المياه للبلدة، ما حرم السكان من تعبئة خزاناتهم، إضافة أن هناك مناطق في البلدة تصلها المياه على نحو غير منتظم و مناطق لا تصلها نهائيا، وإن وصلت في بعض الأسابيع فتصل ضعيفة.

وطالبوا شركة مياه اليرموك، بالإسراع في الانتهاء من استبدال الخطوط القديمة بجديدة وقفا لهدر المياه أسبوعيا، وحل مشكلة عدم الوصول إلى المنازل في ظل معاناة سكان البلدة مع هذه المشكلة منذ سنوات. 


اقرأ أيضاً : الكهرباء الوطنية: قادرون على التعامل مع الأحمال المتوقعة


من جانبه، قال رئيس المجلس المحلي لمنطقة حوارة بشار غرايبة، إن مشكلة نقص المياه في البلدة، سببها وجود خطوط مكسورة، ما ينجم عنه هدر كميات كبيرة من مياه الشرب في الشوارع. 

وأشار إلى أن المسؤولين في شركة مياه اليرموك، زاروا بلدة حوارة، وجرى الكشف على الخطوط وهدر المياه بسبب الكسور فيها، لكن المشكلة لا تزال قائمة وتراوح مكانها منذ أشهر عدة.

وأوضح أن مشكلة انقطاع المياه مستمرة ترهق الأهالي في حوارة، مؤكدا أن البلدة تعاني من مشكلة كبيرة بالبنية التحتية بسبب حفريات شركة المياه، والبلدية تنتظر انتهاء العمل بشبكات المياه لتعبيد كل المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter