وزارة الطاقة: مبادرات مقترحة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي

اقتصاد
نشر: 2022-08-25 14:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
وزارة الطاقة والثروة المعدنية
وزارة الطاقة والثروة المعدنية
  • وضع لوائح وسياسات قطاع الطاقة الجديد لتوائم المستقبل

قالت الأمينة العامة للطاقة والثروة المعدنية أماني العزام، إن هناك مبادرات مقترحة لتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في القطاع.


اقرأ أيضاً : إلى أين وصل ملف التنقيب عن الذهب والنحاس جنوب الأردن؟ - فيديو


وأضافت العزام في اجتماع اللجنة القطاعية للمعادن والثروات الطبيعية، الخميس أنه سيتم وضع خارطة تشمل التحول نحو الطاقة المتجددة والبديلة وتطوير محطات الطاقة والكهرباء وتعزيز الربط مع دول الإقليم.

الشراكة بين القطاعين العام والخاص

وأوضحت أنه تم تحديد الأولويات ووضع الخطط والإجراءات التي ستنفذ في الفترة 2023-2025، التي تشمل وضع لوائح وسياسات قطاع الطاقة الجديد لتوائم المستقبل وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وشددت العزام على أهمية تنفيذ عمليات التنقيب ودراسة جدوى الاحتياطات النفط والغاز والغاز الصخري واعتماد التكنولوجيا والحلول لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون وتحقيق كفاءة الطاقة، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للطاقة وتطوير التعرفة حسب وقت الاستخدام وسن تشريعات تمكن من استخدام الهيدروجين وجذب الاستثمارات للقطاع.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن شروط الحصول على دعم الطاقة المتجددة


وبخصوص مبادرات قطاع التعدين، أشارت إلى أنها تشمل إعداد برنامج وطني لهذا القطاع، ومراجعة التشريعات والحوافز، بالإضافة إلى الترويج للفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات، مؤكدة أنها ستعقد اجتماعات دورية لبحث أولويات القطاعات وبرنامج عمل تنفيذي بالتعاون مع الجهات المعنية كافة.

أخبار ذات صلة

newsletter