Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مذكرة نيابية لطرح الثقة بوزير المياه - وثيقة | رؤيا الإخباري

مذكرة نيابية لطرح الثقة بوزير المياه - وثيقة

الأردن
نشر: 2022-08-24 12:54 آخر تحديث: 2022-08-24 13:28
رئيس ونائب مجلس الوزراء - تحت القة
رئيس ونائب مجلس الوزراء - تحت القة
  • وزارة المياه قالت إنها تدرك حجم التحديات التي يعانيها قطاع المياه في الأردن

وقع مجموعة من أعضاء مجلس النواب، الأربعاء، مذكرة لطرح الثقة بوزير المياه والري محمد النجار، لعدم مقدرته على القيام بواجباته، بحسب المذكرة.


اقرأ أيضاً : النجار يطمئن الأردنيين: خطة للحد من فاقد المياه


وبحسب المذكرة التي وصلت "رؤيا" نسخة عنه، جاء طرح لوجود اختلالات في أغلب محافظات المملكة، الناتجة عن سوء الإدارة من قبل الوزير المعني.

وفي أحدث تصريح صحفي للوزير قال الوزير النجار، إن الوزارة تدرك حجم التحديات التي يعانيها قطاع المياه، وتراجع المتاح من المصادر المائية الصالحة للشرب، مؤكدا وجود خطة لتأمين مصادر جديدة ومتعددة مستقبلا.


اقرأ أيضاً : ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه جنوبي العاصمة عمان


وأضاف أن لدى الوزارة مشاريع للحد من الفاقد المائي، وتعزيز قدرة الشبكات وتحسين أدائها، والبحث عن مصادر مائية جديدة بناء على دراسة لكل المناطق، وتحديد سعات الخطوط والخزانات ومراعاة التوسعات العمرانية،  كذلك التوزيع لكل منطقة حسب المواسم صيفا وشتاء، بما يضمن رفع كفاءة التزويد المائي المستمر خلال السنوات المقبلة، وإدماج الخطط بين جميع الشركات العاملة في القطاع، وتأمين ونقل المياه من منطقة إلى أخرى.

وأشار النجار إلى أن هناك خطة للحد من فاقد المياه، كونه أحد القضايا الأكثر إلحاحاً في القطاع عبر الوقوف على واقع التزويد المائي في جميع مناطق المملكة، وتقييم الأنظمة الحالية، مبينا أن قطاع المياه انتهج استراتيجيات متعددة، لرفع كفاءة التزويد المائي وتطوير الشبكات وعزل المناطق لتحسين التوزيع والضغوطات بما يخفف الفاقد، ويوفر كلف الطاقة والصيانة وإطالة أعمار الشبكات وأنظمة التحكم وتركيب عدادات ذكية حديثة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter