Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طلبة الجامعات: فكرة الأحزاب غير مشجعة حتى الآن - فيديو | رؤيا الإخباري

طلبة الجامعات: فكرة الأحزاب غير مشجعة حتى الآن - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-20 20:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
طلبة في الجامعة
طلبة في الجامعة

لا تزال فكرة الانتماء الحزبي لدى طلبة الجامعات الاردنية غير واضحة ومشجعة بشكل كاف، والحزبيون يرون أن مشروع نظام تنظيم ممارسة الانشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي، يقيد العمل الحزبي لدى الطلبة.

نبذةٌ عن آراء طلاب الجامعات حول الأحزاب وحول مشروع نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية في مؤسسات التعليم العالي، وبحسب الطلاب التركيز على التحصيل العلمي بالمرحلة الجامعية هو الأساس.


اقرأ أيضاً : "قانونية النواب" تُقر مشروع قانون الانتخاب


 

الحق للطلبة بممارسة الأنشطة الحزبية في الحرم الجامعي، وعدم إقامة النشاط في غير الأمكنة والأوقات المصرح بها، وعدم الإعلان أو الدعوة لعقد النشاط الحزبي او البدء بتنفيذه قبل الحصول على الموافقة الخطية من العمادة، أبرز ما أتى بمشروع النظام، والحزبيون يرون أن هذه الشروط تضييق على العمل الحزبي لدى الطلبة.

 

وفي استطلاع للرأي حول القضايا الإقليمية والدولية، لمركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية، بينت الدراسة أن (67%) من الأردنيين يعارضون مشاركة طلبة الجامعات في الأحزاب، و ما نسبته (79%) يعارضون إقامة الأحزاب لنشاطات حزبية داخل الجامعات، والخوف من حدوث المشاكل والفتن والتفرقة من عوامل عدم تأييد مشاركة الطلبة في الأحزاب السياسية، كما أشار الاستطلاع.

أخبار ذات صلة

newsletter