Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن منتصف الأسبوع | رؤيا الإخباري

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن منتصف الأسبوع

طقس
نشر: 2022-08-14 18:10 آخر تحديث: 2022-08-14 18:10
أطفال يلعبون بالمياه - ارشفية
أطفال يلعبون بالمياه - ارشفية
  • تأثر الأردن كتلة هوائية حارة  إعتبارا من الثلاثاء 

قال موقع طقس العرب إنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الاثنين لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفيا إعتياديا في أغلب مناطق المملكة، فيما يكون حارا في الأغوار والمناطق الصحراوية نهارا.


اقرأ أيضاً : استمرار تأثر الأردن بتيارات هوائية معتدلة وليالي منعشة الأيام القادمة


وأَضاف أنه مع ساعات الليل يكون الطقس لطيفا في مناطق عِدة، ويميل للبرودة في أوقات متأخرة من الليل وخلال الصباح الباكر في اجزاء من السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.

طقس صيفي حار نسبيا إعتبارا من الثلاثاء 

ولفت إلى أن الخرائط الجوية تشير إلى تأثر الأردن إعتبارا من الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع بكتلة هوائية حارة نسبيا، ترتفع على إثرها درجات الحرارة لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفيا إعتياديا في المرتفعات الجبلية العالية، فيما تُصبح حارة نسبيا في بقية المناطق وحارة في الأغوار والبحر الميت والمناطق الصحراوية.

وأشار إلى أن السُحب تظهر على ارتفاعات مُتوسطة وعالية في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة ولاسيما الثلاثاء والأربعاء، ويُحتمل على إثرها هطول زخات محلية من الأمطار عصرا ومساء في بعض مناطق البادية تشمل الفرص منطقة طريبيل، وتصحب السُحب بنشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للغُبار والأتربة.

درجات الحرارة تلامس مُنتصف الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية

وبحسب طقس العرب إنه ومن المُتوقع في مُنتصف ونهاية الأسبوع أن تقترب درجات الحرارة العُظمى من مُنتصف الثلاثينيات مئوية في الرئيسية بما فيها شرقي العاصمة عمان في حين تكون ما بين نهاية الثلاثينات ومطلع الأربعينات في الأغوار والمناطق الصحراوية من الأردن.

تراجع على سرعة الرياح الأيام القادمة

يحدث تراجع على سرعة الرياح الشمالية الغربية خلال الأيام القادمة لتكون خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا في بعض المناطق خلال ساعات العصر والمساء.

ليالي لطيفة إلى مُعتدلة في عموم المناطق

تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع قليلا ويكون الطقس لطيفا إلى مُعتدلا خلال ساعات الليل في مُختلف مناطق المملكة، ويحدث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية بحيث تظهر تدريجيا الغيوم المُنخفضة خاصة في المناطق الشمالية من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter