Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استمرار تأثر الأردن بتيارات هوائية معتدلة وليالي منعشة الأيام القادمة | رؤيا الإخباري

استمرار تأثر الأردن بتيارات هوائية معتدلة وليالي منعشة الأيام القادمة

طقس
نشر: 2022-08-12 01:31 آخر تحديث: 2022-08-12 01:31
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
  • درجات الحرارة تبقى حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن الخرائط لا تزال تشير إلى استمرار تأثر الأردن نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المُقبل بتيارات هوائية مُعتدلة قادمة عبر البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى حول إلى أقل بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مُعتدلاً في المرتفعات الجبلية العالية، وصيفيًا إعتيادياً في بقية المناطق تزامناً مع ظهور الغيوم المُنخفضة على فترات.


اقرأ أيضاً : أجواء صيفية عادية حتى الجمعة


وأشار إلى أن الطقس يبقى حاراً في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مصحوبة بهبات قوية عصراً ومساءً تثير الأتربة في المناطق الصحراوية.

ولفت إلى أن الطقس يكون في لليالي القادمة لطيفاً في مناطق عِدة من المملكة، إلا أنه سيميل للبرودة قليلاً عند ساعات الليل المُتأخرة في بعض مناطق الجبال والسهول الشرقية، تزامناً مع ارتفاع تدريجي وملحوظ على نسب الرطوبة ليصبح الطقس رطباً للغاية، حيث تظهر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد ينتج عنها تشكل الضباب في أجزاء من تلك المناطق.

درجات حرارة حول الثلاثينيات مئوية

وبين أن درجات الحرارة العُظمى تبقى حول الثلاثينيات مئوية في المرتفعات الجبلية والمدن الرئيسية، وقد تتجاوز ذلك في بعض المدن والأحياء بما فيها شرقي العاصمة عمان، فيما تتجاوز درجات الحرارة مُنتصف الثلاثينيات في الأغوار والعقبة والمناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter