Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استمرار التيارات الهوائية المعتدلة الأحد | رؤيا الإخباري

استمرار التيارات الهوائية المعتدلة الأحد

طقس
نشر: 2022-08-14 01:03 آخر تحديث: 2022-08-14 01:03
موقع اثري - ارشيفية
موقع اثري - ارشيفية
  • ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة إعتبارا من الاثنين 

قال موقع طقس العرب إن مُخرجات النماذج الحاسوبية لتوزيع الكتل الهوائية في طبقات الجو القريبة من سطح الأرض تشير إلى استمرار تأثر الأردن الأحد بتيارات هوائية مُعتدلة الحرارة قادمة من البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتسود اجواء معتدلة إلى صيفية اعتيادية نهاراً ولطيفة منعشة ليلاً (تميل للبرودة في بعض مناطق الجبال والسهول)، مع ظهور للغيوم المُنخفضة ونشاط الرياح الشمالية الغربية على فترات.


اقرأ أيضاً : استمرار تأثر الأردن بتيارات هوائية معتدلة وليالي منعشة الأيام القادمة


وأشار إلى أنه بحسب ذات المُخرجات تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي إعتبارا من الاثنين لتُصبح حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفيا إعتيادياً في مُختلف مدن ومناطق المملكة، وحاراً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

ارتفاع إضافي على درجات الحرارة الثلاثاء وبقية الأسبوع 

وبين انه يزداد الارتفاع على درجات الحرارة الثلاثاء وخلال بقية الأسبوع لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، حيث يكون الطقس صيفياً إعتيادياً في المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية المناطق، لكنه حاراً في الأغوار والمناطق الصحراوية. 

وقال إنه تزامناً مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، مع إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء من مناطق البادية يصحبها نشاط للرياح السطحية المُثيرة للغُبار.

ولفت إلى أنه يحدث تراجع في تأثير الرياح الشمالية الغربية، حيث تُصبح خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في بعض المناطق فترتي العصر والمساء.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية وبقاء الأجواء لطيفة

 تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع فترة مُنتصف ونهاية الأسبوع، لكن ويكون الطقس لطيفاً إلى مُعتدلاً خاصة في المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية، وترتفع نسب الرطوبة السطحية تدريجيًا مع ظهور الغيوم المُنخفضة ولاسيما في المناطق الشمالية من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter