الفحيص تكرم البخيت.. والمصري: البخيت ظل عقلا وازنا وقائدا رشيدًا

الأردن
نشر: 2022-08-12 10:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت
رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت
  • المصري: بوصلة شخصيته الوطنية والأردنية والعروبية هي التي تحكم مبادئه وقيمه
  • الساكت: البخيت صاحب رؤية استراتيجية
  • أبو علبة: البخيت حمل مشروعًا إصلاحيًا طموحًا اتضح بالإصلاحات الدستورية

كرم مهرجان الفحيص الثلاثون "الأردن تاريخ وحضارة"، الخميس، رئيس الوزراء السابق الدكتور معروف البخيت.


اقرأ أيضاً : ولي العهد يزور رئيس الوزراء الأسبق البخيت


واستذكر رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، ضمن ندوة الرواد في منبر المرحوم خالد المنيزل/ المجمع الكنسي بالفحيص، المواقف التي جمعته بالبخيت، وقال إن البخيت كان المؤيد للجنة الحوار الوطني التي يرأسها المصري، ومخرجاتها باعتباره رئيسا للوزراء آنذاك.

وقال المصري ظل البخيت عقلا وازنا وقائدا رشيدًا، وظلت بوصلة شخصيته الوطنية والأردنية والعروبية هي التي تحكم مبادئه وقيمه.

من جانبه قال الوزير السابق مازن الساكت إن البخيت صاحب رؤية استراتيجية، وأشار إلى إنجازات حكومتي البخيت الأولى والثانية وأهم المحطات والمفاصل الرئيسية التي مرتا بها مثل مرحلة ما سمي بالربيع العربي، وما قدمته للحفاظ على أمن واستقرار الأردن.

وأكدت الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي عبلة أبو علبة، أن البخيت حمل مشروعًا إصلاحيًا طموحًا اتضح بالإصلاحات الدستورية التي جرت إبّان حكومته وترسيخ الديمقراطية والحريات العامة.


اقرأ أيضاً : البخيت لرؤيا: الحل العسكري للقضية الفلسطينية مطروح على الطاولة بأسلوب غير متوقع - فيديو


من جهته، رأى اللواء المتقاعد جمال مضاعين، أن تجربة البخيت "الذي عايش هموم الأردنيين وحياتهم" يجب أن تحظى باهتمام الباحثين بما توثق لدور القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، باعتبار أن البخيت أحد رجالاته الذين اتصفوا باستراتيجياتهم التي قدمت للوطن والمواطن في جميع المناحي.

أخبار ذات صلة

newsletter