المواصفات والمقاييس: ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق

الأردن
نشر: 2022-08-07 12:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
تحرير: جلنار الراميني
صورة توضيحية لأحد أصناف المكيفات
صورة توضيحية لأحد أصناف المكيفات
  • المواصفات والمقاييس: نقوم بالرقابة على المنتجات الكهربائية المستوردة والمصنعة ومطابقتها بالمعايير

قالت مؤسسة المواصفات والمقاييس إنها تراقب المنتجات الكهربائية "المكيفات، المراوح"، سواء أكانت مستوردة أو مصنعة محليا، ومطابقتها للمعايير المعمول بها قبل طرحها في الأسواق المحلية.


اقرأ أيضاً : المواصفات والمقاييس تطلق الحزمة الأولى من خدماتها الإلكترونية


وأضافت المؤسسة ردا على استفسارات "رؤيا" أن المنتجات الكهربائية تخضع لتعليمات ومعايير سلامة الأجهزة الكهربائية.

وعن عدد المكيفات والمراوح المخالفة التي ضُبطت في الفترة ما بين 1/4/  و 31/7 من العام الحالي، فقد أوضحت أنه نُفذت العديد من الجولات الميدانية في محافظات المملكة على المراوح والمكيفات، إذ تم التفتيش في الأسواق على 116 صنفاً من المراوح وثبت مخالفة 5 أصناف فقط، كذلك التفتيش على 18 صنفاً من المكيّفات وتبيّن مخالفة 5 أصناف منها.

الرقابة على المنتجات الكهربائية

وأشارت المؤسسة إلى أنها تقوم بالرقابة على المنتجات الكهربائية المستوردة والمصنعة ومطابقتها بالمعايير عبر طلب تقارير الفحص الخارجية وإجراء الفحوص الفنيّة في المختبرات الوطنية؛ للتأكد من مطابقتها للاشتراطات المواصفات الفنية الخاصة بها.


اقرأ أيضاً : علان: الطرود البريدية لا تخضع لأي نوع من الرقابة في الأردن - فيديو


وشددت على دورها الرقابي في متابعة الأسواق والمصانع المحلية، وفقاَ للخطط السنوية المعدة لذلك، مبينة أنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع عرض الأصناف المخالفة في الأسواق وسحبها من مراكز البيع في حال عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس من منطلق الواجب والمسؤولية حيال المواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter