مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مبنى مؤسسة المواصفات والمقاييس

المواصفات والمقاييس تطلق الحزمة الأولى من خدماتها الإلكترونية

المواصفات والمقاييس تطلق الحزمة الأولى من خدماتها الإلكترونية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  •  الهدف من إطلاق هذه الخدمات هو التسهيل على متلقي الخدمة وتبسيط الإجراءات

أعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية، الأحد، إطلاق الحزمة الأولى من الخدمات الإلكترونيّة والتي تضم (5) خدمات تم تطويرها من قبل كوادر المؤسسة في إطار الجهود الرامية إلى التحوّل الإلكترونيّ. 


اقرأ أيضاً : علان: الطرود البريدية لا تخضع لأي نوع من الرقابة في الأردن - فيديو


وأكدت مدير عام المؤسسة المهندسة عبير الزهير في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن الهدف من إطلاق هذه الخدمات هو التسهيل على متلقي الخدمة وتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد من خلال إتاحة التقدم لهذه الخدمات من خلال الدخول لموقع المؤسسة الإلكتروني دون الحاجة للحضور للمؤسسة.  

وبينت الزهير أن الحزمة تشتمل على خدمة طلب الكشف على المصاعد المركبة، وخدمة تقديم الاستشارات الفنيّة، وخدمة البحث عن المواصفات القياسيّة، وخدمة الاستعلام عن حالة العينات التي يتم فحصها في مختبرات المؤسسة، وخدمة الرسائل القصيرة لاستلام ومتابعة الشكاوى.


اقرأ أيضاً : تقرير: تطورات إيجابية في قنوات الدفع الإلكتروني بالأردن


ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة قامت بإعادة هندسة الإجراءات المتعلقة بهذه الخدمات وتفعيل الربط الإلكتروني البيني مع الدوائر الحكومية المعنية بما يلبي احتياجات وتطلعات متلقي الخدمة ويدعم عملية التحول الإلكتروني الكامل، مشيرة إلى أن المؤسسة ستتابع باستمرار التغذية الراجعة حول كفاءة وفعالية وجودة تقديم هذه الخدمات، بهدف تحسينها وتطويرها وتعظيم قيمتها. 

وأكدت المهندسة الزّهير على أن المؤسسة ستعمل على أتمتة وإطلاق حزمة أخرى من الخدمات الإلكترونية خلال الأشهر القادمة بما يحقق هدفها الرامي لتطوير أدائها بكفاءة وفاعلية والمساهمة في رفع كفاءة الجهاز الحكومي.