الأردنيون ينتفضون تنديدا بعدوان الاحتلال على غزة - فيديو

الأردن
نشر: 2022-08-06 19:01 آخر تحديث: 2022-08-06 20:19
من الوقفة أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان
من الوقفة أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في عمان
  • الأردنيون ينددون بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

دعا أردنيون، إلى المشاركة في وقفات احتجاجية اليوم السبت، قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة عمان، وعدد من المحافظات، تنديدا بعدوان الاحتلال على قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية خلال 72 ساعة في غزة


وبدأ المحتجون بالتوافد مساء السبت في ساحة مسجد الكالوتي في منطقة الرابية، انتصارا لأهل غزة، وتنديدا بالعدوان المستمر لليوم الثاني على التوالي، فيما توافد العشرات في محافظتي إربد والزرقاء.

ووفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فقد استشهد 15 فلسطينيا -حتى الساعة السادسة من مساء السبت- جراء الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال فوق مناطق مختلفة من القطاع.

وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن الواقع الدوائي في وزارة الصحة يمر بأسوأ حالاته منذ سنوات حيث وصلت نسبة النقص في الأدوية الأساسية 40 في المئة، و32 في المئة من المستهلكات الطبية،  و60 في المئة من لوازم المختبرات وبنوك الدم.

وأشارت إلى أن انقطاع التيار الكهربائي سيؤدي الى توقف محطات التحلية ومضخات الصرف الصحي وإمداد المنازل بالمياه الأمر الذي قد يسبب كارثة صحية وإنسانية قاسية.

وأعلنت بدء العد التنازلي لتوقف الخدمات الصحية في 72 ساعة، وأن الساعات القادمة حاسمة وصعبة، مع إعلان توقف محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter