Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحسين للسرطان الأول كمركز تعاوني شمولي معتمد في المنطقة | رؤيا الإخباري

الحسين للسرطان الأول كمركز تعاوني شمولي معتمد في المنطقة

الأردن
نشر: 2022-07-27 13:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الدكتور عاصم منصور بعد توقيع الاتفاقية
الدكتور عاصم منصور بعد توقيع الاتفاقية
  • توقيع اتفاقية تعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال رعاية مرضى السرطان
  • الدكتور منصور الانضمام إلى فريق استثنائي من خبراء الوكالة

وقع مركز الحسين للسرطان اتفاقية شراكة وتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ( IAEA ) في مقرها في فيينا.


اقرأ أيضاً : الحسين للسرطان: السنوات المقبلة ستحمل بشائر لمرضى السرطان- فيديو


ووقع عن مركز الحسين للسرطان مديره العام، الدكتور عاصم منصور، وعن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقعت نائبة المدير العام للوكالة، الدكتورة نجاة مختار، بحضور السفيرة الأردنية في فيينا السيدة لينا الحديد، وتشغل منصب الممثل الدائم للأردن لدى الوكالة الدولية، كذلك حضر التوقيع مديرة القسم الصحي في الوكالة الدولية الدكتورة مي عبد الوهاب وعدد من مدراء الدوائر الطبية، ومن مركز الحسين للسرطان حضر الخبيران في وكالة الطاقة في مجال الاستخدام الطبي للطاقة، رئيس أكاديمية التعليم والتدريب الدكتور جمال خضر ومدير قسم الطب النووي الدكتور أكرم الإبراهيم.

الحسين للسرطان الأول في المنطقة

وقال الدكتور منصور إنه بتوقيع الاتفاقية يصبح مركز الحسين للسرطان الأول في المنطقة المعتمد من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية كمركز تعاون في مجالات متعددة وواسعة، إذ يشترك مع الوكالة الدولية في تقديم خبراته وكفاءاته في مجالات مختلفة في مجال رعاية مرضى السرطان.

كذلك أعلن منصور الانضمام إلى فريق استثنائي من خبراء الوكالة، والشروع في حمل مهام ومسؤوليات علمية في مجالات الأشعة العلاجية والطب النووي والفيزياء الطبية والأشعة التشخيصية والتغذية الصحية، في ضوء الشراكة المزدهرة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتماشيا مع رؤية المركز الاستراتيجية كمركز الحسين للسرطان عبر بناء شبكة راسخة من التعاون الدولي وتعزيز البحوث العلمية وبناء القدرات.

وأوضح بأن مركز الحسين للسرطان يواكب التطور باستمرار، ليصبح مركزا إقليميا ودوليا للتدريب والتعليم، والتزامه هذا يدعم باستمرار تنمية تعاوننا العلمي مع شركاء المركز على جميع المستويات؛ لتشمل الأردن والمنطقة وخارجها.

الدولية للطاقة الذرية تدعم مركز الحسين للسرطان

وأكد أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية دعمت مركز الحسين للسرطان بشكل ملحوظ في بناء القدرات من خلال العديد من فرص التدريب القصيرة والطويلة، واصفا ذلك بالتعاون الفريد، كذلك الاهتمام بورش العمل في المركز وتقديم المساعدة التقنية في العديد من المجالات.


اقرأ أيضاً : الملك يحضر احتفال عشرينية مؤسسة ومركز الحسين للسرطان


وشارك عدد من موظفي مركز الحسين للسرطان في عدة دراسات دولية تدعمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بصفتهم باحثين رئيسيين، عبر نشر العديد منها.

وثمن منصور جهود هيئة الطاقة الذرية الأردنية والسفارة الأردنية في فيينا على دورهم المحوري في إنجاز هذه الإتفاقية المميزة.

ويقوم المركز وبدعم من الوكالة بتدريب أعداد من العاملين في مجالات الأشعة الطبية من مختلف دول المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter