مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المؤسسة العامة للغذاء والدواء

إغلاق ٢٠ منشأة غذائية مخالفة

إغلاق ٢٠ منشأة غذائية مخالفة

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الغذاء والدواء أوقفت 94 منشأة عن العمل
  • 626 كشفا على منشآت غذائية متنوعة
  • سحب نحو 100 عينة من الأغذية المتداولة والوجبات الجاهزة

أغلقت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء 20 منشأة غذائية مخالفة وأوقفت 94 منشأة عن العمل، ضمن نتائج المسوحات والجولات الميدانية لخلية التفتيش والمراقبة اليومية المشددة على المنشآت الغذائية والدوائية في المحافظات التي تشكل بؤرا ساخنة.


اقرأ أيضاً : منع دخول أي مستحضر دوائي إلى الأردن بلا موافقة


وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار محمود مهيدات، في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، إن المفتشين نفذوا منذ انطلاق خلية التفتيش منتصف الشهر حزيران الماضي، 626 كشفا على منشآت غذائية متنوعة من مطاعم ومخابز ومحال حلويات وملاحم ومحال ومعامل ألبان وأجبان ومراكز بيع مواد غذائية ومتاجر في مختلف محافظات المملكة ، كذلك كشوفات ميدانية على الصيدليات.

إجراءات رقابية مشددة

وأشار مهيدات إلى أن الكشوفات الميدانية تخللها إجراءات رقابية مشددة، شملت إغلاق المنشآت المخالفة وإيقافها عن العمل وحجز كمية من الأغذية المخالفة قدرت بنحو 12 طن وإتلاف كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية قدرت بنحو 2 طنا.

كذلك تم سحب نحو 100 عينة من الأغذية المتداولة والوجبات الجاهزة ومدخلات إنتاجها لغايات تحليلها مخبريا في مختبرات المؤسسة للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة والصلاحية.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء": أكثر من 3 آلاف صنف دوائي أسعارها أقل من 5 دنانير


وأضاف مهيدات أن المؤسسة تواصل عملياتها ومهامها الرقابية ضمن خطة عمل ممنهجة في مختلف فروعها في محافظات المملكة وما يرتبط بذلك من عمليات مراقبة وتتبع نوعية، لضمان انسياب غذاء ودواء آمن وسليم للمواطنين.