Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذير أوروبي لمواجهة موجات كورونا في الشتاء | رؤيا الإخباري

تحذير أوروبي لمواجهة موجات كورونا في الشتاء

عربي دولي
نشر: 2022-07-25 13:10 آخر تحديث: 2023-06-18 12:48
صورة توضيحية لمصاب بكورونا أثناء نقله إلى أحد المستشفيات
صورة توضيحية لمصاب بكورونا أثناء نقله إلى أحد المستشفيات
  • كيرياكيدس: جائحة كورونا لم تنتهِ بعد
  • كيرياكيدس: المفوضية طلبت تسريع وتيرة منح الجرعات التنشيطية من اللقاحات

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للصحة وسلامة الغذاء ستيلا كيرياكيدس، إن جائحة كورونا لم تنتهِ بعد.


اقرأ أيضاً : قفزة في عدد وفيات وإصابات كورونا في الأردن بأسبوع


وعبرت كيرياكيدس عن قلقها حيال زيادة الإصابة بالفيروس في عدة دول، مطالبة في الاستعداد الآن لموجة جديدة من الجائحة في فصلي الخريف والشتاء المقبلين.

وأضافت أن المفوضية طلبت من الدول الأعضاء تسريع وتيرة منح الجرعات التنشيطية من اللقاحات لمن تزيد أعمارهم عن 60 عاما وللفئات المعرضة للإصابة.

وتابعت "ندرك أن الموجة الوبائية القادمة لا يمكن ولا ينبغي لها أن تثقل كاهل اقتصاداتنا أو مجتمعاتنا، ولا سيما في وقت تتأثر فيه بالأزمة الأوكرانية، والتضخم".

وشددت  كيرياكيدس على ضرورة أن تكون هذه الأشهر تحضيرية، بحيث تكون الأنظمة الصحية جاهزة لموجات جديدة محتملة قد تترافق مع الأنفلونزا الموسمية.

لا عودة للإجراءات الصارمة في الأردن

من ناحية أخرى، أكد مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحية مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، الاثنين، أنه لا عودة لأي إجراءات تقييدية تعنى بكورونا في الأردن، داعيا إلى ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة في المناسبات والأماكن المكتظة.

وأضاف البلبيسي، أن المملكة تشهد ارتفاعا واضحا بأعداد إصابات كورونا مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية، مبينا أن ارتفاع عدد الفحوصات زاد من نسبة الحالات المكتشفة، حيث أجري أكثر من 43 ألف فحص مقارنة مع قرابة 17 ألف فحص الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : مسؤول صيني: وضع كورونا يتقلب عند مستوى منخفض


جاء ذلك بعد أن سجلت في الأردن 4 وفيات و4763 إصابة بفيروس كورونا، وذلك في الأسبوع الوبائي رقم 29 لعام 2022، والممتد في الفترة من (16 إلى 22) تموز/يوليو الجاري.

أخبار ذات صلة

newsletter