مكب النفايات.. مشكلة جديدة تزعج سكان بلدة صمد - فيديو

الأردن
نشر: 2022-07-15 19:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مكب النفايات في صمد
مكب النفايات في صمد
  • بلدية المزار الشمالي: المشروع سيسهم في خفض النفقات المتعلقة بإرسال النفايات إلى الإكيدر

رفض مواطنون من لواء المزار الشمالي تخصيص البلدية تخصيص قطعة أرض مجاورة للمناطق السكانية في بلدة صمد، لإنشاء محطة تحويلية للنفايات، مشيرين إلى وجود عدة منازل قريبة تبعد مسافة لا تتجاوز مسافة 200 متر عن الأرض المخصصة للمحطة.


اقرأ أيضاً : أهالي صمد في إربد يعتصمون احتجاجا على عدم وصول المياه إلى منازلهم


وأضافوا أن محطة تحويلية للنفايات ستتسبب بانبعاث روائح وانتشار الحشرات، ما يهدد قاطني هذه المنطقة.

وطالبوا البلدية ووزارة الإدارة المحلية ضرورة التدخل لوقوف تنفيذ المشروع وتخصيص منطقة أخرى بعيدة عن الأراضي السكنية والتنظيمية، مؤكدين أنها ستزيد من معانانتهم خاصة مع وجود الكسارات ومقالع الحجارة في نفس المكان.

رئيس بلدية المزار الشمالي محمد الشرمان قال لـ"رؤيا" إن هذا المشروع جاء بعد إجراء الدراسات وتحقيق الشروط التي حددتها وزارة البيئة، خاصة فيما يتعلق بأن المسافة بين المحطة التحويلية وأقرب منزل سكني 500 متر، مؤكدا أن تنفيذ المشروع سيسهم في خفض النفقات المتعلقة بإرسال النفايات إلى الإكيدر بما معدله 400 ألف دينار سنويا.

وأشار الشرمان إلى أن المحطة ستكون صديقة للبيئة ولن تكون لها أثار سلبية على سكان المناطق المجاورة، خاصة فيما يتعلق بانتشار الروائح والحشرات.


اقرأ أيضاً : الكسارات.. مشكلة قديمة جديدة تؤرق أهالي صمد في محافظة إربد - فيديو


وبين أن البلدية تجمع ما يقارب 50 طنا من النفايات وتحولها يوميا إلى مكب الإكيدر، ما يتسبب في زيادة كلف صيانة الآليات وتكلفة النقل.

أخبار ذات صلة

newsletter