Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اكتشاف بكتيريا جديدة مسببة للكوليرا في ووهان الصينية | رؤيا الإخباري

اكتشاف بكتيريا جديدة مسببة للكوليرا في ووهان الصينية

صحة
نشر: 2022-07-15 14:55 آخر تحديث: 2022-07-15 14:55
ووهان الصينية
ووهان الصينية
  •  تم تطهير سوق المواد الغذائية حيث تبين احتواء عينات من السلاحف الرخوة على جرثومة مسببة للكوليرا

أثار اكتشاف بكتيريا في مدينة ووهان الصينية، تسببت في إصابة طالب بالكوليرا والعثور عليها بشكل منفصل في عينات من سلاحف رخوة في سوق للأطعمة، قلق الصينيين، وربط البعض الأمر بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : قبول استقالة الرئيس السريلانكي


وقالت السلطات المحلية في وقت متأخر الخميس، إنه تم تطهير سوق المواد الغذائية حيث تبين احتواء عينات من السلاحف الرخوة على جرثومة مسببة للكوليرا.

وعلى الرغم من عدم رصد إصابات بشرية بالكوليرا بين من خالطوا السلاحف الرخوة فإن السلطات أمرت بإغلاق القسم الذي يبيعها في السوق لمدة 3 أيام.

وأشارت السلطات إلى عدم وجود صلة بين سلالة البكتيريا المسببة لإصابة الطالب المذكور بالكوليرا والعينات المكتشفة في سوق الأغذية.


اقرأ أيضاً : الصين.. إغلاق بلدة يسكنها 320 ألفا بسبب كورونا


وقالت هيئة مكافحة الأمراض في منطقة هونغشان في ووهان إن المسؤولين يتتبعون أيضا منتجات غير محددة من نفس شحنة السلاحف الرخوة تم نقلها إلى مكان آخر.

وعلى الرغم من عدم وجود مؤشرات قوية على تفشي الكوليرا، فإن قلق مستخدمي الإنترنت بشأن تفشي مرض آخر وضع الأمر بين الموضوعات الأكثر شيوعا على موقع ويبو الصيني للتواصل الاجتماعي.

وقالت مدينة ووهان، التي يتجاوز عدد سكانها 12 مليون نسمة، الاثنين، إن الطالب الجامعي المصاب بالكوليرا لم يتسبب في مزيد من الإصابات.

أخبار ذات صلة

newsletter