Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصين.. إغلاق بلدة يسكنها 320 ألفا بسبب كورونا | رؤيا الإخباري

الصين.. إغلاق بلدة يسكنها 320 ألفا بسبب كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-07-12 16:53 آخر تحديث: 2022-07-12 16:53
مواطنون صينيون
مواطنون صينيون
  • مدينة ووهان تسجل إصابة بالكوليرا

قررت السلطات الصينية، الثلاثاء، فرض إغلاق عام لمدة ثلاثة أيام على بلدة يقطنها نحو 320 ألف شخص، بعد تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الصين.. تراجع ملحوظ في إصابات كورونا


وشهدت الصين في فصل الربيع الماضي، ارتفاعا بعدد إصابات كورونا لم تشهده البلاد منذ العام 2020، ألقى بظلاله على العديد من المناطق.

وأصدرت مدينة ووغانغ الواقعة في مقاطعة خنان وسط البلاد، مرسوما يفرض حجرا صحيًا لمدة ثلاثة أيام بعد اكتشاف إصابة واحدة بكوفيد-19. وبحسب إشعار من البلدية، يُمنع سكان البلدة من الخروج من منازلهم حتى الأربعاء.

حجر صحي

وفي ذات المقاطعة، أعلنت مدينة جوماديان الثلاثاء فرض حجر صحي لمدة 3 أيام على سكانها الذين يصل عددهم إلى سبعة ملايين شخص تقريبا، بعد تسجيل إصابتين بالفيروس. غير أن القيود فيها تبدو أقل تشددا من تلك المفروضة على سكان ووغانغ، إذ يمكن لشخص واحد من كل منزل أن يخرج مرة كل يومين لشراء الحاجيات المنزلية، بحسب البلدية.

وسجلت الصين الثلاثاء 347 إصابة جديدة بفيروس كورونا على مستوى البلاد. 

ووهان تسجل إصابة بالكوليرا

وفي سياق آخر، قال مكتب الصحة في حي ووتشانغ بمدينة ووهان وسط الصين، إن المدينة سجلت إصابة واحدة بالكوليرا. فيما لم يتم تسجيل أي حالات جديدة أخرى حتى الآن، وفقا لوكالة "شينخوا".

وبعد التشخيص والعلاج الفعالين، اختفت الأعراض من المريض في جامعة ووهان.

وأخذت المؤسسات المهنية عينات وأجرت اختبارات وتتبع الأشخاص المرتبطين بالمصاب، كما تم تطهير المواقع ذات الصلة وفرض إدارة مغلقة مؤقتة عليها. 

أخبار ذات صلة

newsletter