Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر ترفع أسعار المحروقات للمرة السادسة على التوالي | رؤيا الإخباري

مصر ترفع أسعار المحروقات للمرة السادسة على التوالي

اقتصاد
نشر: 2022-07-13 22:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
عامل في إحدى محطات الوقود المصرية
عامل في إحدى محطات الوقود المصرية
  • سعر بنزين 80 أصبح 8 جنيهات للتر الواحد
  • السولار والكيروسين أصبح 7.25 جنيه للتر الواحد
  • الحكومة المصرية تراجع أسعار المواد البترولية كل 3 أشهر بناء على تطورات الأسعار العالمية للبترول

رفعت الحكومة المصرية أسعار المشتقات النفطية في البلاد للمرة السادسة على التوالي، ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود.


اقرأ أيضاً : ما حقيقة استخدام حصان لخدمة التوصيل في سوريا؟


وقررت وزارة البترول الأربعاء، رفع سعر بنزين 80 ليصبح 8 جنيهات للتر الواحد، وبنزين 92 ليصبح 9.25 جنيه، والسولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه، بزيادة 50 قرشا لكل صنف، فيما ارتفع سعر بنزين 95 ليصبح 10.75 جنيه، بزيادة جنيه واحد.

ومنذ تشرين أول عام 2019، اعتمدت مصر آلية التسعير التلقائي بهدف تحرير أسعار الوقود، وربطه بالأسعار العالمية، إضافة إلى خفض تكلفة دعم المواد البترولية في الموازنة العامة للدولة.

وتراجع الحكومة المصرية أسعار المواد البترولية كل 3 أشهر بناء على تطورات الأسعار العالمية للبترول، وسعر صرف الجنيه مقابل الدولار، بالإضافة إلى أعباء التشغيل داخل مصر، على ألا تتجاوز نسبة الزيادة أو الخفض 10% كحد أقصى.

وتعتبر الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، السادسة على التوالي، لكنها الأولى بالنسبة للسولار منذ بداية العمل بآلية مراجعة الأسعار، حيث كانت الحكومة تثبته بشكل مستمر للحفاظ على تكاليف النقل والمواصلات.


اقرأ أيضاً : عمال وافدون يجنون 100 دينار لكل 8 ساعات عمل في الأردن!


وقالت وزارة التنمية المحلية المصرية، إن تعريفة المواصلات العامة الداخلية وبين المحافظات سترتفع ما بين 5 و7 % على جميع الخطوط، بعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود.

 

أخبار ذات صلة

newsletter