مساعدات قطرية للاجئين السوريين في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-07-06 16:01 آخر تحديث: 2022-07-06 16:01
سفير قطر لدى الأردن يوزع المساعدات على الأسر المقيمة في مخيمي الأزرق والزعتري للاجئين السوريين
سفير قطر لدى الأردن يوزع المساعدات على الأسر المقيمة في مخيمي الأزرق والزعتري للاجئين السوريين
  • الحملة استفاد منها ما يقارب 35 ألف فرد
  • الحملة تضمنت توزيع طرود غذائية تحتوي على نحو 25 صنفا من المواد الغذائية الأساسية

رعى الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور صالح المري مستشار الرئيس التنفيذي لجمعية قطر الخيرية المشرف العام لمكتب جمعية قطر الخيرية في الأردن، حملة للمساعدات الإنسانية للأسر المقيمة في مخيمي الأزرق والزعتري للاجئين السوريين، التي استفاد منها ما يقارب 35 ألف فرد.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية: اللجوء له كلف أمنية واقتصادية واجتماعية


وتضمنت الحملة توزيع طرود غذائية تحتوي على نحو 25 صنفا من المواد الغذائية الأساسية، بالإضافة إلى توزيع مراوح هوائية تعين وتخفف عنهم أعباء الأجواء الصيفية الحارة.

وقال نواف الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في جميعة قطر، إن هذه الحملة امتداد لمبادرات الجمعية في مساعدة اللاجئين السوريين في مختلف مناطق وجودهم، استشعارا بالمسؤولية الانسانية التي تحملها قطر تجاه اللاجئين.

وأضاف الحمادي أن مكتب قطر الخيرية في الأردن يولي اهتمامه أيضا بالأسر الأردنية العفيفة، وقد تم تنفيذ العديد من البرامج أخيرا وطوال الأعوام السابقة للمساعدة ومد العون للأسر الأردنية واللاجئين السوريين وغيرهم في الأردن.


اقرأ أيضاً : عازر: الأردن من أكثر الدول التي تحملت عبء اللجوء


يذكر أن مكتب جمعية قطر الخيرية يكفل 7 آلاف أسرة ويتيم في المملكة ويقدم لهم الدعم والمساعدات الشهرية، بالإضافة إلى اهتمامه في مجالات متعددة كالعلاج والصحة والتمكين والاقتصاد.

أخبار ذات صلة

newsletter