وزير الداخلية: اللجوء له كلف أمنية واقتصادية واجتماعية

الأردن
نشر: 2022-06-20 23:29 آخر تحديث: 2022-06-21 01:34
مخيم لاجئين سوريين في الأردن
مخيم لاجئين سوريين في الأردن
  • الفراية: الأردن يستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم مقارنة بعدد السكان
  • الفراية: الأردن قدم المساعدة للاجئين من دول مختلفة في وقت كانوا فيه بأمس الحاجة لمن يمد يد العون لهم

قال وزير الداخلية مازن الفراية، إن الأردن يستضيف أكبر عدد من اللاجئين مقارنة بعدد السكان ولا تمن بذلك على أحد.


اقرأ أيضاً : المقداد يكشف عن تنسيق أردني سوري لتسهيل عودة اللاجئين


وأضاف الفراية في الاحتفال الذي أقامته المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 حزيران من كل عام، أن الأردن قدم المساعدة للاجئين من دول مختلفة في وقت كانوا فيه بأمس الحاجة لمن يمد يد العون لهم.

وأوضح الفراية أن اللجوء له كلف أمنية، واقتصادية، واجتماعية، واصفا الظرف الاقتصادي في العالم بالضاغط ما تسبب بعدم وجود دعم كاف للاجئين لانكفاء الدول على ذاتها.

وقال الفراية" إن اللاجئ يتلقى المساعدة من قبل المنظمات الدولية والأردن يساهم بشكل أو بآخر بدعمهم وتمكينهم من العيش إلى أن تتوفر السبل المناسبة التي تمكنهم من العودة لبلادهم.

"من جانبه، قال ممثل المفوضية في الأردن، دومينيك بارتش، "في يوم اللاجئ العالمي، لا نستذكر فقط المشقة والآلام التي مرّ بها اللاجئون عند فرارهم من أوطانهم، بل القوة والشجاعة والإصرار الذي أظهروه عبر السنوات.


اقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي يخصص 25 مليون يورو لدعم الأردن


"وأضاف بارتش، "إن الشعور العام الإيجابي تجاه اللاجئين حجر أساس لاستمرار تقبّلهم، لافتا الى أنه وفي يوم اللاجئ العالمي، يسعدنا أن نحتفي بالأردن وشعبه الذين أظهروا للعالم أجمع كرمهم وحسن ضيافتهم، في حين وصل أعداد النازحين حول العالم إلى مستويات غير مسبوقة".

أخبار ذات صلة

newsletter