إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغذية المدرسية

الأردن
نشر: 2022-07-05 11:17 آخر تحديث: 2022-07-05 11:17
الصورة خلال إطلاق البرنامج
الصورة خلال إطلاق البرنامج
  • عويس: استراتيجية التغذية المدرسية من ضمن أولويات الوزارة واهتمامها بالطلبة

أطلقت وزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، الاستراتيجية الوطنية للتغذية المدرسية (2021-2025)، وذلك ضمن إطار برنامج التغذية المدرسية الوطني. 

وقال وزير التربية والتعليم وجيه عويس إن استراتيجية التغذية المدرسية من ضمن أولويات الوزارة واهتمامها بالطلبة مما يساعد بتحسين الوضع الصحي والتغذوي لطلبة المدارس، وتأمين الوجبات الصحية لطلبة المدارس بمعايير مدروسة. 


اقرأ أيضاً : وزير التربية: التعليم الدامج عنصر رئيسي في الخطة الوطنية للتعليم


بدوره أكد البيرتو كوريا مينديز، المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي الأمم المتحدة في الاردن، أن الاستراتيجية هامة لبناء قيمة صحية  غذائية متينة لدى الطلبة تساعد على بناء مجتمعات صحية سليمة. 

الغاية من الاستراتيجية وضع التغذية المدرسية على الأجندة الوطنية وتقديم رؤية مشتركة بين الأطراف المعنية للعمل نحو بناء جيل يتمتع بالصحة والعافية، ويكون له دور في نشر ثقافة الغذاء الصحي، كما تحرص وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الشركاء الارتقاء بمشروع التغذية المدرسية ليصبح برنامجا وطنيا يساهم في تحقيق أهداف التنمية البشرية . 

كما تطرقت الاستراتيجية لعدة محاور أبرزها تحسين المشروع الوطني للتغذية المدرسية القائم، وتطوير القدرات المؤسسية المعنية باستراتيجية التغذية المدرسية، وتعزيز التكامل والتعاون بين البرامج المختلفة المعنية بصحة وتغذية طلبة المدارس. 

أخبار ذات صلة

newsletter